تختلف عن "توجيهي".. التعليم تُطلق شهادة "المسار المدرسي" للمرحلة الثانوية

رام الله الإخباري

كشف الوكيل المساعد لشؤون البحث والتطوير في وزارة التربية والتعليم محمد عواد، مساء اليوم الثلاثاء، عن انطلاق شهادة "المسار المدرسي" للمرحلة الثانوية في فلسطين، إذ أنه تُفيد بانتهاء الطالب لمتطلبات النجاح في المرحلة الثانوية.

وأشار عواد خلال تصريح صحفي، إلى أن شهادة المسار المدرسي تختلف عن توجيهي، وتعتمد على نجاح الطالب في امتحانات العاشر، والحادي عشر، والثاني عشر.

وأعلن عواد أن "الامتحانات الموحدة لشهادة المسار المدرسي في كافة محافظات الوطن للصف العاشر ، ستبدأ نهاية الفصل الحالي في بعض المباحث".

وأكد عواد على أن المديريات ستضع الامتحانات وفق جدول مواصفات تحدده الوزارة، لافتاً إلى أن وزارة التربية والتعليم اتخذت منذ العام الماضي بإلغاء الأسئلة الموضوعية لامتحانات التوجيهي "اختر من متعدد" وهي غير واردة بالشكل القديم لهذا العام.

وقال عواد: "قد نطبق أحد الامتحانات بطريقة بنك الأسئلة في المختبرات المدرسية وفقا لتوفر البرمجية وجهوزية المدراس".

وكانت وزارة التربية والتعليم بغزة، قد أعلنت في وقت سابق، عن اتخاذ سلسلة من الإجراءات التي بدأت بتطبيقها لضمان التزام طلبة الثانوية العامة "التوجيهي" بالدوام المدرسي.

وتأتي هذه الإجراءات لتعزيز انضباط طلبة الثانوية العامة والحد من الغياب المتكرر لبعض الطلبة، والذي يؤثر سلباً على مستواهم العلمي ويُضر بالعملية التدريسية.

إذاعة صوت القدس