علامات تكشف وقوع الرجل في الحب

وقوع الرجل في الحب

كشف الدكتور دراز أمين إسكندر، استشاري العلاقات الإنسانية والأسرية؛ عن علامات وأفعال تظهر وقوع الرجل في حب الامرأة.

ونقلت مجلة "سيدتي" عن الدكتور إسكندر، تأكيده أن أول العلامات التي تدل على وقوع الرجل في الحب، هي "الاهتمام بمظهره" الخارجي، والموضة والأناقة، وشراء الملابس الجديدة التي تعطيه المظهر الجميل أمام محبوبته.

وأشار إسكندر الى أن الرجل بهذه الخطوة يسعى للفت انتباه الحبيبة، مبينا أن هذا دليل على حبه البالغ وولعه بها.

وأوضح أن العلامة الثانية هي "شرود الذهن"، وسرحانه وكثرة تفكيره وشرود ذهنه، الأمر الذي يطلق العنان لتفكيره في الخيال الذي هو شيء من المستقبل المقتصر على التفكير في حبيبته.

وثالث علامة لوقوع الرجل في الحب، هي "الشعور بالتوتر"، وكثرة المشاعر والأحاسيس المختلطة التي تنتاب الرجل عند جلوسه أمام المرأة التي تعلّق بها قلبه؛ حرصا منه على الظهور بأفضل صورة أمامها.

ووفقا للدكتور إسكندر، فإن العلامة الرابعة هي "دائم الابتسامة"، حيث تقرأ الامرأة تعبيرات وجهه بسهولة، وتفهم منها ما يريد البوح به، مبينا أنه دليل فعليّ على شعوره بالسعادة لجلوسه أمامها أو معها، أو حتى في خياله.

وأضاف: "الرجل لا يبحث عن كلام منمق أو مرتّب لإغرائها به أثناء الحديث معها، بل كلامه نابع من القلب، فهي علامة تميّزه عن غيره، وطريقة تختلف عن معاملة الآخرين".

وأشار إسكندر الى أن العلامة الخامسة هي "بناء الثقة بينه وبين الحبيبة"، والسعي لتقريب وجهات النظر معها، وعدم القيام بأي تصرف يزعجها أو يجعلها تغضب، ويشعرها بـالراحة والأمان.

وذكر الدكتور إسكندر أن لغة الجسد تكشف إلى حد كبير أن الرجل يعيش حالة عاطفية، ولهذا يمكن أن يقوم ببعض الحركات بواسطة مراقبة الحبيبة طوال الوقت، وباختلاس في النظر، ومتابعتها أينما ذهبت بشكل لافت للانتباه لها وللمحيطين من حولهم.

وأوضح أن العلامة السادسة هي "التفكير الدائم والمستمر"، معظم الوقت في ظل انشغال قلبه، رغم بعد المسافات بينه وبين الحبيبة.

وأما العلامة السابعة، فهي "الرغبة فى إسعاد الحبيبة"، حيث يسعى الرجل الى منح الحبيبة أفضل ما لديه من مشاعر، خالية من المشاعر السلبية، وأن مهمته الأساسية هي إسعادها.

أما ثامنا فهي "تجربة أشياء جديدة"، حيث يحاول الرجل إرضاء حبيبته والتقرب منها بأي وسيلة، الأمر الذي يدفعه لتجربة أشياء جديدة لإنعاش مشاعرها.