العالول: لن نقبل إلا حريتنا واستقلالنا وحقوق شعبنا كاملة غير منقوصة

رام الله الإخباري

أحيت جماهير شعبنا في محافظة نابلس اليوم الاثنين، الذكرى 18 لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات، والذكرى 34 لاعلان الاستقلال، بمشاركة ممثلين عن فصائل العمل الوطني، وممثلي الهيئات الرسمية والشعبية في نابلس، وذلك في ساحة محافظة نابلس.

وقال نائب رئيس حركة "فتح" محمود العالول إن ما يجري هو وقفة وفاء لقائد الشعب الفلسطيني وقائد الأحرار في العالم، وملهم كل حركات التحرر، فهو قائد استثنائي واليوم نستعيد نهجه وقيمه لنتمكن من إكمال المسيرة حتى نحقق ما استشهد من أجله.

وأضاف: في هذه المرحلة نواجه الكثير من الصعوبات وهو ما نراه من زحف لليمين الفاشي للاحتلال الإسرائيلي لحكومته، ما يضعنا أمام أخطار تهدد أرضنا ومستقبلنا وقدسنا وأقصانا، ما يتطلب الوحدة الوطنية، وإعطاء أولوية لمواجهة هذه التحديات، لافتا إلى أنه لا بد من استمرار الضغط على المجتمع الدولي من أجل توفير الحماية لشعبنا الفلسطيني.

وتابع العالول إن أولوياتنا هي الحرية والاستقلال وسنناضل من أجل ذلك، ونعاهد الرئيس الشهيد ياسر عرفات أن الأمل سيبقى بنا دائما وسنبقى نرى ما كان يراه، وهو الضوء في نهاية النفق، وسنردد ما كان يردده أبو عمار "يرونها بعيدة ونراها قريبة"، وسنبقى نحافظ على القرار الوطني الفلسطيني المستقل، حتى تبقى هذه الثورة ملكا للشعب الفلسطيني.

وأكد أننا لن نقبل إلا حريتنا، واستقلالنا، وحقوق شعبنا كاملة غير منقوصة.

من ناحيته، قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واصل أبو يوسف في كلمة الفصائل الوطنية، "اليوم وبعد 18 عاما من اغتيال الشهيد المؤسس الرمز ياسر عرفات اعتقدوا أنهم يمكن أن يمسوا بثوابت الشعب الفلسطيني وبمنظمة التحرير الفلسطينية، ولكننا نؤكد أننا سنبقى متمسكين بها، فكل مذابح الاحتلال ومجازره منذ 100 عام فشلت في إنهاء القضية الفلسطينية، وحرف البوصلة.

وشدد على أننا متمسكون بالوحدة الوطنية، والمقاومة الشعبية لمواجهة المستوطنين والاحتلال دفاعاً عن أرضنا.

وأضاف أن أبناء شعبنا وعبر منظمة التحرير نقلوا قضيتنا من قضية إنسانية إلى سياسية ووطنية وقضية تحرر، وقد قدم هذا الأنموذج الشهيد القائد ياسر عرفات الذي أكد دوما على القرار الوطني المستقل، وكان مقتنعا أن شعبنا بتضحياته الجسام سوف ينتصر في النهاية، ودفع حياته ثمنا للتمسك بثوابتنا الوطنية.

بدوره، قال محافظ نابلس ابراهيم رمضان إن الشهيد ياسر عرفات هو مفجّر الثورة الفلسطينية التاريخية ومؤسس حركة "فتح" التي انطلقت من أجل تحرير فلسطين.

وفا