إحياء الذكرى الـ 18لاستشهاد ابو عمار في جنين

أحيت مديرية التربية والتعليم، واللجنة الشعبية للاجئين في جنين وبالشراكة مع حركة فتح إقليم جنين، اليوم الأربعاء، الذكرى الـ18 لاستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات، بمهرجان مركزي، ومعرض بريشة الفنانة المعلمة سندس فياض تحت عنوان "معرض الوفاء للرئيس الشهيد ياسر عرفات"، وذلك في مدرسة بنات برهان الدين العبوشي في المدينة.

وشارك في الحفل: محافظ جنين أكرم الرجوب، ومدير تربية جنين سلام الطاهر، ومدير جامعة القدس المفتوحة سهيل أبو ميالة، وممثلون عن المؤسسات الأمنية والمدنية وإقليم فتح، ونائب رئيس اللجنة الشعبية لخدمات اللاجئين في محافظة جنين فداء تركمان، ومديرة المدرسة مجدلين مصلح، والهيئة التدريسية، ومحمد الحبش ممثلا عن إقليم فتح.

وقال الرجوب والطاهر وتركمان والحبش، في كلماتهم بالمهرجان، إن إحياء هذه الذكرى يأتي من خلال العديد من الفعاليات التي أقيمت في كافة مدارس المديرية لتعريف الأجيال الجديدة بهذا الرمز الخالد، الذي أفنى حياته خدمة للقضية الفلسطينية وهو يحمل غصن الزيتون في يده وبندقيته في اليد الأخرى.

وشددوا على أهمية إحياء المناسبات الوطنية وإبقائها حية في ذاكرة الأجيال، وقدموا سردا عن حياة الراحل أبو عمار على مدار تاريخه النضالي والثوري، القائد والإنسان والثائر والمعلم والوحدوي والثابت على الثوابت الوطنية، والذي حفر اسمه في قلوب الشعب الفلسطيني وكافة أحرار العالم.

وتضمن الحفل العديد من الفقرات الوطنية، وافتتاح معرض رسومات تراثية تجسد صور الشهيد أبو عمار والرئيس محمود عباس، وصور للشهداء بريشة الفنانة المعلمة سندس فياض.