منصور يعقد اجتماعا مع وفد رفيع المستوى من "الخارجية السويسرية" حول القضية الفلسطينية

عقد المراقب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور مع وفد رفيع المستوى من وزارة الخارجية السويسرية، اجتماعا شاملا ومعمقا حول العديد من القضايا بشأن القضية الفلسطينية، من ضمنها عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة والاعتراف بدولة فلسطين، وذلك عشية دخول سويسرا لمجلس الأمن.

وضم وفد "الخارجية السويسرية" كلا من: السفير توماس من شعبة الأمم المتحدة، والدبلوماسية هانا فاسناخت من شعبة الأمم المتحدة، والدبلوماسي جوستين هيسلر، من شعبة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والخبير التقني ماتيو هاينزمان، من شعبة السلام وحقوق الإنسان، ومسؤولة البرامج لين كالدر، من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون، وجوناثان كوينود، من إدارة القانون الدولي، ولان لولستار، من شعبة الأمم المتحدة.

يشار إلى أن السفير منصور وسفير السنغال، رئيس لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف شيخ نيانج، شاركا أمس الخميس في مؤتمر عقد في قصر الأمم بجنيف حول الإعلام وفلسطين، بتنظيم مشترك بين الأمم المتحدة في نيويورك ووزارة الخارجية السويسرية، حيث تم تخليد ذكرى استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة.

وقدم منصور مداخلة فلسطين، قال فيها إن أبو عاقلة هي إرث الشعب الفلسطيني، وقد ضحت بحياتها من أجل قضية الشعب الفلسطيني، فيما ألقى نيانج كلمة لجنة فلسطين، مؤكدا أن مقتل أبو عاقلة لم يكن عملا شنيعا فحسب، بل كان أيضا هجوما على حرية الإعلام واستقلالية الصحفيين الذين يقومون بدور بالغ الأهمية في نقل أخبار النزاعات والبحث عن الحقيقة، وإسماع قصص الضحايا.

وتابع نيانج أنه "من الواجب حماية الصحفيين ليقوموا بعملهم، ومن الواجب الدفاع عن حرية وسائل الإعلام"، موضحا أن لجنة فلسطين منوط بها تكليف من الجمعية العامة للأمم المتحدة بتعميق الوعي إزاء قضية فلسطين والدعوة إلى إيجاد حل لها.