الاحتلال يهاجم جنين ونابلس ..اصابات واعتقال ومحاصرة منزل

جنين

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الإثنين، أن قوات الجيش، والشاباك وحرس الحدود، اعتقلت خلال الليل 8 فلسطينيين من أنحاء الضفة، مشيرًا إلى أنه وخلال الاعتقالات تعرضت قوات الجيش لعمليتي إطلاق نار في نابلس ، وفي جنين دون وقوع إصابات.

ومن جانبها، أفادت قناة كان العبرية، بأن قوات الجيش الإسرائيلي تحاصر منزلا في مخيم العين غرب نابلس، بالضفة الغربية عقب اقتحامها، واعتقلت الشاب خليل بسيوني، وجميل الحلاق.

وفي جنين، أصيب ضابط إسعاف برصاص الاحتـلال، واعتقل أسير محرر خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمدينة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال أطلقت النار باتجاه سيارة اسعاف الهلال الأحمر، خلال الاقتحام، ما أدى إلى إصابة المسعف مراد خمايسة بشظايا الرصاص الحي في الساق، وتم نقله إلى المستشفى.

واعتقلت قوات الاحتلال خلال الاقتحام، الأسير المحرر محمد أسعد أبو خليفة، عقب مداهمة منزله في حي الإسكان الفلسطيني، علما أنه أمضى في سجون الاحتلال 18 عاما. بحسب نادي الأسير في جنين.

وفي قلقيلية، أعادت قوات الاحتلال اعتقال المحرر جبريل جبريل، بعد أيام من الإفراج عنه، وذلك في أعقاب اقتحام منزله فجرًا.

فيما اعتقل الشاب جعفر الجعبري من الخليل.

وفي بيت لحم ، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، مواطنين، وفتشت عدة منازل في قرية حوسان غرب المحافظة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت أمين سر حركة "فتح" في حوسان رمزي عميرة، وميراس محمد سباتين، بعد تفتيش منزليهما.

وأضافت أن قوات الاحتلال داهمت منازل كلا من: جمال جبر حمامرة وأخيه ناصر، والأسير المحرر محمد عادل حمامرة، والأسير المحرر شاكر عبد الوهاب حمامرة، وعثمان الزعول، وياسر أحمد حمامره ونجله محمد، ومحمد سامي حمامرة، ورأفت خليل حمامرة، وتم إبلاغ الأخير بإيقاف "التصريح الخاص بالعمل"، وتم الاستيلاء على رايات وبوسترات لحركة "فتح".

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال وضعت سواتر ترابية بين قريتي بتير وحوسان، إضافة إلى وضع مكعبات اسمنتية على مدخل حوسان في منطقة المخف، وعلى مدخل منزل المواطن ناجي شوشة الذي يقع قرب الشارع الاستيطاني "الالتفافي"

وفي القدس ، اعتقل أحمد سميرـ، ومحمد زيدان من بير نبالا.

وافيد ، أن قوات الاحتلال اقتحمت صباحًا مخيم العين، وحاصرت منزلًا في نابلس

وأشارت وسائل اعلام محلية  إلى أنه سمع إطلاق نار وانفجار خلال العملية العسكرية للاحتلال في المخيم.

واعتقل في وقت سابق، الشابين إسلام حشاش، ومجدي حشاش من مخيم بلاطة.