استطلاع إسرائيلي: تراجع شعبية نتنياهو وغانتس

كشف استطلاع إسرائيلي جديد، عن تراجع شعبية زعيم المعارضة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، ووزير الجيش بيني غانتس، وصعود رئيس الوزراء يائير لابيد، وبن غفير وسموتريتش، ضمن انتخابات الكنيست الإسرائيلي المرتقبة في الأول من نوفمبر المقبل.

ووفقا للاستطلاع الذي أجرته القناة 12 العبرية، فإن معسكر نتنياهو فاز بـ 60 تفويضًا غير أنه سيفشل في تشكيل حكومة، مع تراجع الليكود إلى 31 مقعدا، بانسحاب مقعد منه لصالح أحزاب أخرى.

وأظهر الاستطلاع، أن حزب لبيد "يش عتيد" والذي يعد ثاني أكبر حزب فحصل على 25 مقعدًا، فيما حصل حزب الصهيونية الدينية والقوة اليهودية بقيادة بتسلئيل سموتريتش وإيتامار بن غفير، على 14 مقعدا.

كما توصل الاستطلاع، إلى أن معسكر الدولة بقيادة بيني غانتس قد تراجع إلى 11 مقعدا بعد أن كان ب 13 مقعدا، فيما حصل حزب شاس بزعامة أرييه درعي على 8 مقاعد، ويهودت هتوراة بـ 7، وإسرائيل بيتنا صعد إلى 6 مقاعد مقارنة بـ 5 مقاعد في الاستطلاع السابق.

ووفقا للاستطلاع، فإن القائمة وبعد حزب العمل بقيادة ميراف ميخائيلي قد تجاوز نسبة الحسم، وحصل على 5 مقاعد وميرتس بقيادة زهافا غالون 5 مقاعد.

وحصلت القائمة المشتركة بين حزبي حداش-تعال بقيادة أيمن عودة وأحمد الطيبي على 4 مقاعد، بينما حصل حزب راعم بقيادة منصور عباس على 4 مقاعد.