مقتل فلسطيني برصاص الشرطة الاسرائيلي و3 إصابات بإطلاق نار بالداخل المحتل

لقي شاب فلسطيني مصرعه، الليلة الماضية، وأصيب شقيقه بجراح خطيرة، جراء تعرضهما لاطلاق نار من قبل عناصر الشرطة الاسرائيلية في بلدة جسر الزرقاء في الداخل المحتل.

ووفقا لما أورد موقع "عرب 48"، فإن الشاب زاهي محمد لطفي جربان قتل، وأصيب شقيقه بجروح خطيرة، برصاص الشرطة الاسرائيلية، بعد وقت قصير من إصابة قريبهما (12 عاما) بجروح خطيرة وخاله (25 عاما) بجروح متوسطة من جراء تعرضهما لجريمة إطلاق نار في البلدة، مساء الجمعة.

وفي تفاصيل الجريمة الأولى، ذكر الموقع أن طفلا وخاله تواجدا في ساحة منزل في وسط البلدة بالقرب من مسجد عمر بن الخطاب حين اقتحم شخص المكان وأطلق النار عليهما، ما أسفر عن إصابتهما بجروح خطيرة ومتوسطة.

وأضاف: "في أعقاب الجريمة، وصل شابان وأطلقا النار على منزل انتقاما لإصابة قريبهما (الفتى) وأصيبا من جراء إطلاق النار عليهما من قبل عناصر الشرطة الذين تواجدوا في المكان، وقدم طاقم طبي عمليات الإنعاش لأحدهما والعلاجات الأولية للآخر ثم جرى نقلهما إلى المشفى لاستكمال العلاج، بيد أنه جرى إقرار وفاتهما بعد فشل محاولات إنقاذ حياته.

ووفقا لادعاءات الشرطة الاسرائيلية، عن أنها لاحظت جريمة إطلاق النار، مشتبهان وبحوزتهما سلاح أوتوماتيكي وهما يطلقان النار، إذ وقع تبادل إطلاق نار بين عناصرها والمشتبهين ما أسفر عن إصابة الأخيرين بجروح خطيرة ومتوسطة بعد إطلاق النار عليهما إثر تشكيلهما خطرا على عناصرها".

وتشهد جسر الزرقاء ازديادا في أحداث العنف وجرائم القتل في الوقت الذي تتقاعس فيه الشرطة عن القيام بدورها في لجم الظاهرة المستفحلة في المجتمع العربي.

وقد بلغت حصيلة ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي، منذ مطلع العام الجاري 2022 ولغاية اليوم؛ 90 قتيلا بينهم 11 امرأة، علمًا بأن حصيلة الضحايا في العام الماضي بلغت 111 ضحية بينها 16 امرأة.