أبو غزالة محذرا : سندخل حربا عالمية ثالثة وألمانيا على شفا الانهيار

طلال-ابو-غزالة

جدد رجل الأعمال الاردني ذو الأصول الفلسطينية طلال أبو غزالة، توقعاته بدخول العالم حربا عالمية ثالثة، في ظل استمرار الحرب الروسية في أوكرانيا.

وخلال لقاء مع وكالة الأنباء العراقية "anb"، رأى أبو غزالة، أن الحرب الروسية بأوكرانيا، هي بداية ونقطة انطلاق لهذه الحرب العالمية، مرجحا أن ينتج عن هذه الحرب نظاما عالميا جديدا.

ولفت الى أن الولايات المتحدة التي تمول الحرب من بعيد، قد طبعت خلال العامين الماضيين أثناء جائحة كورونا، من الدولارات ما يعادل ما طبعته منذ بداية تأسيسها، الأمر الذي يشير إلى أنها كانت تستعد لتمويل مخطط ما.

كما توقع أبو غزالة أن تنهار ألمانيا التي باتت على شفا الانهيار حاليا، نظرا لاستمرار الأزمة الاقتصادية التي اجتاحت دول الاتحاد الأوروبي، بعد الحرب الروسية على أوكرانيا ومنع استيراد الغاز والطاقة من روسيا.

ولفت رجل الاعمال الأردني، الى أن الولايات المتحدة قد أجبرت على الدخول في أربع جبهات لم تكن ترغب بالدخول فيها بشكل مباشر، مثل روسيا، والصين، وكوريا الشمالية، ومحاولات الشرق الأوسط لالتقاط الفرصة والإفلات من قبضتها مثل السعودية ودول الخليج.

ورجح أبو غزالة أن يتسبب كل هذا الصراع في جر العالم إلى الدخول في مرحلة من أسوء مراحل التاريخ، وهي الحرب العالمية الثالثة، التي ستجبر جميع الأطراف في النهاية إلى الجلوس حول طاولة المفاوضات، لميلاد نظام عالمي جديد، ليس احادي القطب مثلما هو حاليا.

ونبه أبو غزالة الى أن ما يثير قلق وخوف الولايات المتحدة، هو إمكانية اعلان روسيا باسم مجموعة دول "بريكس" الخمس، التي يشكل اقتصادها 26% من الاقتصاد العالمي، إيجاد عملة عالمية جديدة بدلا من الدولار الأمريكي المهيمن حاليا.

ولم يخف أبو غزالة توق العالم إلى التخلص من الهيمنة الأمريكية، المرتكزة الى القوة العسكرية والمالية، دون أي مرتكز قانوني.