أمطار وعواصف.. أحوال طقس فلسطين خلال الأيام القادمة

نشرت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية، مساء اليوم الجمعة، توقعاتها لأحوال طقس فلسطين بدءاً من هذه الليلة وحتى يوم الاثنين المقبل.

وتوقعت الأرصاد عبر موقعها الإلكتروني، أن تتوالى انخفاض درجات الحرارة، مع وجود فرص لتساقط كميات من الأمطار.

وأوضحت أن يكون طقس فلسطين لهذه الليلة، غائما جزئيا وباردا في المناطق الجبلية معتدلاً في بقية المناطق، وتكون فرصة ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة على بعض المناطق، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

ويكون الجو يوم غد السبت غائماً جزئياً معتدلا نهارا باردا ليلاً خاصة فوق المناطق الجبلية، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى اقل من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، وتكون فرصة ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

أما يوم الأحد المقبل سيكون الجو غائماً جزئياً معتدلا نهارا باردا ليلاً خاصة فوق المناطق الجبلية، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي العام، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

وأشارت الأرصاد إلى أن الجو يوم الاثنين القادم سيكون بارد نسبيا خلال ساعات النهار في المناطق الجبلية ومعتدل في بقية المناطق، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات لتصبح ادنى من المعدل العام بحدود 5 درجات مئوية، والفرصة مهيأة لسقوط زخات متفرقة من الامطار على معظم المناطق مصحوبة بعواصف رعدية احيانا والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج.

من جهته، أوضح الراصد الجوي ليث العلامي، أن أجواء فلسطين ستستقر السبت وحتى نهار يوم الأحد القادم، لافتاً إلى أن "هناك بوادر لحالة جديدة من عدم الاستقرار الجوي مساء الأحد وخلال يوم الاثنين المقبل".