استراليا تغازل تل ابيب : سنبقى صديقا قديما وداعما قويا لـ"إسرائيل"

رام الله الإخباري

نقلت وسائل اعلام إسرائيلية، عن وزيرة الخارجية الأسترالية، اليوم الثلاثاء، نفيها تراجع استراليا عن اعترافها بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل.

ووفقًا لصحيفة "جيروزالم بوست" الإسرائيلية، فإن وزيرة الخارجية بيني وونغ، أكدت أن الحكومة السابقة اتخذت قرار الاعتراف بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل، وأن الحكومة الحالية لم تتخذ أي قرار بالتغيير.

وشددت وزيرة الخارجية الاسترالية، على أن أستراليا ستظل صديقا قديما وداعما قويا لإسرائيل، مشيرا في الوقت ذاته الى مواصلة الحكومة الأسترالية النظر في الوضع النهائي للقدس كمسألة يتعين حلها بإطار أي مفاوضات سلام مقبلة.

بدورها، عبرّت الخارجية الإسرائيلية عن خيبة أملها العميقة إزاء قرار الحكومة الأسترالية سحب اعترافها بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل، معتبرة أنه ناتج عن اعتبارات سياسية قصيرة النظر.

وجددت التأكيد على أن القدس هي عاصمة الشعب اليهودي منذ 3000 عام وستظل العاصمة الأبدية والموحدة لإسرائيل بغض النظر عن هذا القرار أو ذاك.

واستدعت وزارة الخارجية الإسرائيلية، السفير الأسترالي، على إثر تقرير نشرته الغارديان أمس الإثنين، يفيد بسحب بلاده الاعتراف بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل.

من جانبه، أعرب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حسين الشيخ، اليوم الثلاثاء، عن ترحيبه بقرار أستراليا التوقف عن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

اعلام اسرائيلي