نقابة الأطباء ترد على رئيس الوزراء: "أعطيناكم فرصة ولعلها تكون الأخيرة"

نقابة الاطباء

ردت نقابة الأطباء، مساء اليوم الاثنين، على تصريحات رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، التي شكر فيها حركة فتح على الجهد الذي بذلوه لثني النقابة عن الإضراب الذي كانت قد أعلنت عنه، مع تأكيد الحكومة التزامها بالاتفاق الموقع مع النقابة حال انتظام الرواتب.

وقالت النقابة في تصريح مقتضب مساء اليوم: "لا احد يثني النقابة عن أي إجراء نقابي إذا كان فيه مصلحة لإطبائها، النقابة فقط أعطتك الفرصة ولعلها تكون الأخيرة حتى ترجع إلى الالتزام بما وقعت عليه، وبعدها لن يلومها أحد".

وأضافت النقابة: "ولتعلم أن نقابة الأطباء موجودة قبلك وقبل كل الحكومات المتعاقبة والنقابة باقية بإذن الله وأنتم لن تبقوا في مناصبكم للأبد".

وكان اشتية قد شكر خلال جلسة مجلس الوزراء، نائب رئيس حركة "فتح"، وأعضاء المجلس الثوري وأمناء سر الأقاليم على الجهد الذي بذلوه لثني نقابة الأطباء عن الإضراب الذي كانت النقابة قد أعلنت عنه، مع تأكيد الحكومة التزامها بالاتفاق الموقع مع النقابة حال انتظام الرواتب.

وبالأمس، استجابت نقابة الأطباء، لوساطة حركة فتح، وأعلنت تأجيل الفعاليات النقابية والإضراب المعلن عنه، في ظل التصعيد الاسرائيلي الخطير

وعبرت حركة "فتح"- الأقاليم الشمالية، عن تقديرها واعتزازها بموقف نقابة الأطباء، وذلك في بيان صحفي صدر عنها، عقب اجتماع في مقر إقليم حركة "فتح" بنابلس مع نقيب الأطباء الدكتور شوقي صبحة، بحضور أمناء سر الأقاليم في شمال الضفة، وأعضاء النقابة.

وأكدت أن الأطباء وكافة العاملين في القطاع الصحي ركن رئيسي من أركان الدفاع عن شعبنا وتعزيز صموده، مشددة على ضرورة معالجة القضايا المطلبية الخاصة بالنقابة مع الجهات ذات الاختصاص بتنسيق كامل ومستمر ما بين الحركة والنقابة.

78d8cb5f-0f01-465b-90e8-39fe8a20147d.jpg