الشيخ: المستوطنون يستبيحون البلاد "فالى متى هذا الصمت الدولي؟..إنه صمت معيب"

حسين.jpeg

رام الله الإخباري

تساءل أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، الوزير حسين الشيخ، مساء اليوم السبت، عن سبب استمرار الصمت الدولي، تجاه الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني.

وقال الشيخ في تغريدة على تويتر: "‏قطعان المستوطنين يستبيحون البشر والشجر والحجر في طول البلاد وعرضها وتحت حماية قوات الاحتلال. والسؤال الى متى هذا الصمت الدولي ؟!".

وأضاف الشيخ: "شعبنا ينزف دما وبشكل يومي على مرأى ومسمع ممن يدعون الديمقراطية وحقوق الانسان ! صمت معيب".

وأصيب ظهر اليوم السبت، 5 مواطنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي الحي، وصفت إصابة اثنين منهما بالحرجة في الصدر، واعتقل آخر، خلال مواجهات اندلعت، في بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت.

وقالت وزارة الصحة في بيان مقتضب، إن إصابتين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في الصدر وصفتا بالحرجة، وصلتا مستشفى سلفيت الحكومي.

واندلعت المواجهات عقب اقتحام قوات الاحتلال للبلدة للاستيلاء على معدات زراعية، تعمل في أراضي المواطنين، الذين تصدوا لها.

وواصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم السبت، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، بعدما ارتقى 3 شهداء من جنين، ورابع من رام الله، وأصيب عدد من المواطنين خلال مواجهات وقمع فعاليات ومسيرات واعتداءات، أمس الجمعة.

واعتقل الاحتلال نحو 8 مواطنين، وأعاد إغلاق حاجز شعفاط، وهاجم المستوطنون مواطنين ومنازل ومدرسة، وقطعوا أشجار زيتون ودمروا محاصيل زراعية، ونفذوا جولات ورقصات استفزازية على أبواب المسجد الأقصى المبارك.

رام الله الاخباري