اشتية: "إسرائيل" تحرمنا من حقنا في عقد الانتخابات في القدس

رام الله الإخباري

دعا رئيس الوزراء محمد اشتية إلى "خلق جهد دولي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، بالإضافة الى الاعتراف بدولة فلسطين لحماية حل الدولتين".

وقال اشتية خلال كلمته عبر الفيديو، اليوم الخميس، أمام اجتماع التحالف التقدمي الذي يعقد في العاصمة الألمانية برلين، "إن إسرائيل الذاهبة إلى انتخاباتها تحرمنا من حقنا في عقد انتخاباتنا بما يشمل القدس".

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الأحزاب اليمينية المشاركة في الانتخابات الإسرائيلية التي ستعقد قريبا تزداد تطرفا وعنصرية، ودعايتها الانتخابية مدفوعة بالدم الفلسطيني والاقتحامات اليومية للمناطق الفلسطينية والاعتقالات والاستيلاء على المزيد من الأراضي لصالح التوسع الاستيطاني.

وشدد اشتية على ضرورة دفع إسرائيل ثمن احتلالها للأراضي الفلسطينية وجعله مكلفا، فهذا الاحتلال يجني الأرباح من استمرار سيطرته على المناطق المسماة "ج" ويحرمنا من الاستفادة من مواردنا الطبيعية فيها.

كما طالب رئيس الوزراء بتطبيق القانون الدولي بما يخص فلسطين واحترام ميثاق الأمم المتحدة، مشيرا إلى أن إسرائيل منذ تأسيسها لم تحترم القرارات الدولية وميثاق الأمم المتحدة خاصة القرار 181 والقرار 194 اللذان كانا من شروط قبولها عضوا في الأمم المتحدة.

يذكر أن التحالف التقدمي تأسس عام 2013 في ألمانيا، وهو منظمة سياسية دولية تتكون من الأحزاب السياسية الديمقراطية والتقدمية والمنظمات، ويضم 140 دولة من جميع أنحاء العالم.

وفا