تفاصيل اجتماع الرئيس مع نظيره الكازاخي ورئيس الوزراء الباكستاني

رام الله الإخباري

اجتمع الرئيس محمود عباس، اليوم الخميس، مع رئيس جمهورية كازاخستان قاسم جومرت توكاييف، في قصر الاستقلال.

وبحث الرئيس، مع الرئيس توكاييف، آخر التطورات في المنطقة، وعديد القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وسبل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين وتعزيزها في المجالات كافة.

واطلع الرئيس، الرئيس الكازاخي على آخر مستجدات القضية الفلسطينية، وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة بحق شعبنا وأرضه ومقدساته الإسلامية والمسيحية، وتواصل الاستيطان وأعمال الهدم والقتل، وحصار المدن والبلدات والمخيمات، خاصة في شعفاط وجنين ونابلس والقدس، واستهداف الأسرى في سجون الاحتلال.

وأشاد الرئيس بمواقف كازاخستان الداعمة لشعبنا وقضيته العادلة في مختلف المحافل الدولية، لنيل حريته واستقلاله.

وحضر الاجتماع: أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، ووزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، وسفير دولة فلسطين لدى كازاخستان منتصر أبو زيد.

وكان الرئيس عباس، وصل مساء أمس الأربعاء، إلى كازخستان، في زيارة رسمية، للمشاركة في أعمال القمة السادسة لمؤتمر التفاعل وإجراءات بناء الثقة في آسيا "سيكا".

كما التقى الرئيس، مع رئيس وزراء باكسـتان شهباز شريف، على هامـش أعمال القمة السـادسة لمؤتمر التفاعل وإجراءات بناء الثقة في آسـيا "سـيكا"، المنعقدة في كازاخسـتان.

واطلع الرئيس، رئيس الوزراء الباكستاني، على تطورات القضية الفلسطينية، وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة بحق شعبنا وأرضه ومقدساته الإسلامية والمسيحية، وخاصة في مدينة القدس المحتلة.

واستعرض الرئيس، المستجدات السياسية في المنطقة، والجهود المبذولة لإحياء عملية السلام، والعلاقات الثنائية بين البلدين.

وفا