العالول : اعطينا التعليمات لوفدنا في الجزائر ببذل كل الجهود لإنجاح حوارات المصالحة وانهاء الانقسام

العالول وفتح

رام الله الإخباري

قال نائب رئيس حركة فتح، محمود العالول، اليوم الخميس، إن نتائج حوارات المصالحة الوطنية القائمة في الجزائر، ستتضح بشكل أكبر خلال الساعات المقبلة، مؤكدا أن الحركة أعطت تعليمات لوفدها المشارك في الحوارات بضرورة بذل كل الجهود بشكل إيجابي لانجاح المصالحة وانهاء الانقسام.

ونقلت إذاعة "صوت فلسطين" الرسمية عن العالول، تأكيده أن هناك تواصل مستمر بين قيادة الحركة والوفد المشارك في الحوارات، وأن هناك تعليمات واضحة للوفد ببذل كل الجهود للوصول الى توافق فلسطيني جامع.

وشدد القيادي في فتح على أن هناك جهودا تبذل بشكل إيجابي وجيد حتى اللحظة، وأن هناك متابعة لما يجري في الجزائر سواءً لأهمية الجزائر أو للادراك بدوافع الحركة بهذا الاتجاه.

وبالأمس، أعلن الأمين العام لحركة المبادة الوطنية، مصطفي البرغوثي، عن انتهاء حواراتها بنجاح، بهدف الوصول لوثيقة وطنية تنهي الانقسام الفلسطيني، وذلك بعد ساعات من انطلاق الجولة الثانية من حوار المصالحة اليوم في الجزائر، بمشاركة نحو 14 فصيلا، لبحث إنهاء الانقسام.

ونقلت وكالة "سوا"، عن البرغوثي، تأكيدها أن الفصائل الفلسطينية انهت حواراتها بنجاح واتفقت على وثيقة الوفاق الوطني الجزائرية.

ومنذ أمس الثلاثاء، بدأت جلسات الحوار في الجزائر بين الفصائل الفلسطينية، للتوافق على "رؤية الجزائر" بهدف إنهاء الانقسام الفلسطيني.

وكان الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، قد أعلن في ديسمبر 2021 الماضي، عن عزم بلاده استضافة مؤتمر يجمع فيه الفصائل الفلسطينية.

صوت فلسطين