"اتفاقية مخزية"..نتنياهو يُهاجم لابيد حول اتفاق ترسيم الحدود مع لبنان

رام الله الإخباري

مع موافقة الحكومة الإسرائيلية بالاجماع على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين لبنان و"إسرائيل"، نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق بنيامين نتنياهو، وصفه للاتفاق بأنه "استسلام مخزي".

وقال نتنياهو: ""هذه اتفاقية استسلام مخزية من لابيد وغانتس لنصر الله، لقد أعطوه مياهنا الإقليمية وأراضينا السيادية وغازنا، وفي النهاية رضخوا أيضًا لمطلب حزب الله بالسماح لإيران بالتنقيب عن الغاز قبالة سواحل إسرائيل".

وأضاف نتنياهو: "هذه اتفاقية استسلام لرئيس وزراء انتقالي ضعيف ولا يمتلك خبرة، ما يحدث ضربة خطيرة لقوتنا الرادعة".

وقرر المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر "الكابينت"، الأربعاء، المصادقة على مسودة اتفاق ترسيم الحدود البحرية مع لبنان، فيما من المقرر أن تعرض الحكومة، الاتفاق على "الكنيست"، مساء اليوم.

ووفقا لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، فإن جميع أعضاء "الكابينت" وافقوا لصالح دعم الاتفاق، ما عدا وزيرة الداخلية أيليت شاكيد التي امتنعت عن التصويت.

وكان رئيس وزراء الاحتلال يائير لابيد، قد أعلن مساء أمس الثلاثاء، عن التوصل إلى "اتفاق تاريخي حول ترسيم الحدود البحرية مع لبنان، فيما أعلن أمين عام تنظيم "حزب الله" اللبناني، حسن نصر الله، وقوفهم خلف الدولة في موضوع المطالب اللبنانية حول ترسيم الحدود البحرية الجنوبية.

ويسعى لبنان إلى مساهمة الاتفاق المرتقب في تحقيق تحسن اقتصادي، في ظل أزمة اقتصادية صعبة تعاني منها البلاد منذ 2019 الماضي.

اعلام اسرائيلي