الأزمة مستمرة.. وصول كميات غير كافية من المحروقات لأسواق الخليل

رام الله الإخباري

قامت هيئة البترول الفلسطينية اليوم الثلاثاء، بتزويد محطات المحروقات العاملة في محافظة الخليل، بكميات من المحروقات بعد انقطاعه لمدة يومين، ما أدى إلى نشاط الحركة وتوافد المئات من المركبات.

وقال نقيب أصحاب محطات الوقود في فلسطين نزار الجعبري، إن وزارة المالية من خلال هيئة البترول، قامت بتزويد المحطات بكميات من المحروقات، لذلك تهافت المئات من أصحاب المركبات على المحطات في الخليل، للتزود بالمحروقات.

وأضاف الجعبري: "الكميات التي ستصل خلال اليومين المقبلين لن تكفي، حيث أننا مقبلون على عطلة نهاية الأسبوع، إضافة للعيد لدى اليهود، الأمر الذي سيعرقل تدفق احتياجات السوق". وفق "معا"

وأعرب الجعبري عن قلقه من استمرار أزمة نقص وشح الوقود من أسواق الضفة الغربية، نظراً لتأثيرها على الحياة الاقتصادية وتهديدها بالتوقف عن العمل، وكذلك الحياة العامة.

يشار إلى أن انقطاع المحروقات خلال اليومين الماضيين في الخليل، وخاصة السولار، أدى إلى قيام أصحاب الكثير من محطات الوقود لإغلاق أبوابها، ما اضطر الكثير من سائقي المركبات التي تعمل بالسولار، إلى إيقاف مركباتهم في ظل عدم وجود بدائل أخرى.

وكانت مصادر مطلعة، قد أفادت في وقت سابق، بأن سبب نقص المحروقات في أسواق الضفة الغربية، هو عدم قيام وزارة المالية بطلب الكميات المحددة من الشركات الإسرائيلية، إضافة لعدم دفعها لثمن المحروقات لتلك الشركات.

معا