تقرير: الجيش الألماني لديه ذخيرة كافية ليومين فقط في حال دخولها حرباً !!

الجيش الالماني

رام الله الإخباري

في تقرير صادم حول قدرات الجيش الألماني، فاجأ تقرير نشره موقع "بيزنس إنسايدر" الألماني، الجميع، عندما أكد بأن لدى الجيش الألماني قدرات قتالية وذخيرة تكفي ليومين فقط، في حال دخل الحرب.

ووفقا للموقع، فإن ألمانيا، لا تفي بمتطلبات حلف شمال الأطلسي "الناتو" بخصوص الاحتفاظ بمخزونات الأسلحة لمدة 30 يوما على الأقل، مبينا أن المشكلة ظاهرة منذ سنوات، في ظل نقص المخزونات بشكل كبير أثناء التدريبات التي يجريها الجيش.

ولفت الى أن الجيش الألماني، بدأ بإرسال كميات من الأسلحة والذخيرة الى أوكرانيا للتصدي الى الحرب الروسية، مما أدى الى استنفاذ المخزونات بشكل كبير.

وبحسب اعلان سابق للحكومة الألمانية، فإنه تم ارسال 53 ألف مدفع آلي مضاد للطائرات، و21.8 مليون طلقة نارية و50 صاروخاً مضاداً للتحصينات، إلى أوكرانيا مؤخرا.

ونقل الموقع، عن الرئيس التنفيذي لاتحاد صناعة الأمن والدفاع الألمانية، "هانز كريستوف"، تأكيده أنه في حال تم اجراء تدريبات عسكرية تستعمل فيها الذخيرة من مخزونات القوات المسلحة الألمانية ولم تلبِّ الصناعات الدفاعية الطلب الحاصل، فلن يعوّض النقص.

كما ذكرت مصادر عسكرية، أنه لا توجد "أوامر مهمة" لشركات الدفاع لإنتاج مزيد من الأسلحة.

وكان المستشار الألماني أولاف شولتز، قد شدد في تصريحات سابقة، على ضرورة أن تصبح "القوة المسلّحة الأفضل تجهيزاً" في أوروبا.

وزادت ألمانيا، إنفاقها على التسليح والقطاع العسكري، خلال الفترة الماضية، وذلك في ظل تخوفاتها من أن تطالها العملية العسكرية الروسية المستمرة في أوكرانيا منذ ثمانية أشهر.

تي ار تي عربية