كوخافي من شعفاط : سنجري تحقيقا لاستخلاص العبر لمنع تكراره

كوخافي وعملية شعفاط

أكد رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيف كوخافي، اليوم الأحد، أن الجيش يعمل على منع تكرار عملية شعفاط، بالقدس، والتي أسفرت عن مقتل مجندة إسرائيلية أمس السبت.

ووفقا لما نشر المتحدث باسم الجيش، فإن كوخافي أجرى تحقيقا ميدانيا أوليا في العملية، لاستنتاج العبر من هذا الحادث لمنع تكراره.

ووصل كوخافي إلى مكان العملية برفقة رئيس شعبة القوى البشرية اللواء يانيف عشور، وقائد شرطة القدس دورون ترغمان، وقائد حرس الحدود أمير كوهين وقائد الشرطة العسكرية العميد أفيخاي ميفار، وقائد حرس الحدود في منطقة القدس عمرام نيدام، وقائد لواء بنيامين العقيد إلياف الباز، وقائد كتيبة إيريز المقدم حاجي إيتسيك وقادة آخرين.

وأصيب 3 جنود إسرائيليين أمس السبت في عملية اطلاق نار استهدفتهم على حاجز عسكري عند مدخل مخيم شعفاط شمال القدس.

ونشرت وسائل الاعلام الإسرائيلية، اليوم الأحد، مقطعا مصورا، لحادثة اطلاق النار التي وقعت مساء أمس، عند حاجز مخيم شعفاط بالقدس المحتلة، والتي أسفرت عن مقتل مجندة وإصابة آخرين بجراح مختلفة.

ويظهر مقطع الفيديو، شابا يخرج من إحدى السيارات ويقترب من الجنود ويطلق النار عليهم من مسافر صفر، وينسحب من المكان بكل سلام، بينما لم يتمكن أحدا من جنود الاحتلال اطلاق النار عليه وهو يكاد يكون بينهم.

كما ظهر جنود الاحتلال وهم يهربون من الشاب وهو يطلق النار عليهم، دون أن يتمكن أحدا منهم اطلاق النار عليه أو الاقتراب منه، بينما حاولوا الاقتراب من المكان بعدما انسحب الشاب من المكان.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، إغلاق مداخل بلدة عناتا وضاحية السلام ومخيم شعفاط، شمال شرق مدينة القدس المحتلة.