قديروف يتعهد بإرسال 3 من أبنائه للقتال في أوكرانيا

الشيشان-رمضان-قديروف.jpg

رام الله الإخباري

تعهد الرئيس الشيشاني رمضان قديروف، اليوم الاثنين، بإرسال ثلاثة من أبنائه الى أوكرانيا للمشاركة في القتال الى جانب القوات الشيشانية الموجودة هناك.

وقال قديروف، عبر قناته على "تليغرام": "إن أبناءه أحمد وإيلي وآدم، الذين تبلغ أعمارهم 16 و15 و14 عامًا بالترتيب، كانوا يتلقون تدريبات عسكرية منذ مدة طويلة لتعلّم كيفية استخدام مختلف أنواع الأسلحة".

وأضاف قديروف: "لقد حان الوقت لهم للظهور في معركة حقيقية، لا يسعني إلا أن أشيد بتصميمهم. وسيذهبون قريبًا إلى خط المواجهة في أصعب مناطق المعارك”.

وفي منشور آخر، شدد قديروف على أن من يريد السلام فليستعد للحرب، فيما يشير موقعه الإلكتروني الرسمي، أن لديه 14 ولدًا.

وكان قديروف قد دعا يوم السبت الماضي، روسيا الى استخدام أسلحة نووية منخفضة القوة في أوكرانيا، حيث تواجه القوات الروسية صعوبات ميدانية في مناطق عدة.

وردا على ذلك، قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف: إن من حق قديروف التعبير عن رأيه، لكن النهج العسكري الروسي ينبغي ألا يكون مدفوعًا بالعواطف.

وأضاف بيسكوف، في مكالمة مع الصحفيين اليوم الاثنين "هذه لحظة عاطفية جدًّا. ولرؤساء المناطق الحق في التعبير عن وجهات نظرهم".

وجدد بيسكوف التأكيد على أن أساس أي استخدام للأسلحة النووية منصوص عليه في العقيدة النووية الروسية و"لا يمكن أن يكون هناك اعتبارات أخرى عندما يتعلق الأمر بذلك".

الجزيرة نت