تل أبيب تزعم: اقتحام جنين اليوم أحبط تهديداً ملموساً

جنينينين اليوم.jpg

رام الله الإخباري

وقال رئيس هيئة الأركان الإسرائيلية أفيف كوخافي، إنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي نفّذت صباح اليوم "عملية معقدة" في جنين، مدعياً أنّ الهدف من ورائها كان "إحباط تهديدات ملموسة من قبل عدد من المطلوبين".

جاء ذلك خلال اجتماع لهيئة الأركان الإسرائيلية برئاسة كوخافي مساء اليوم، لتقييم الأوضاع الأمنية في الضفة الغربية المحتلّة، في ضوء العدوان الذي طال جنين ومخيمها وأسفر عن استشهاد 4 شبان وإصابة 44 آخرين.

وأكد كوخافي على ضرورة استعدادهم لكل السيناريوهات المحتملة في الوقت الحاضر، والعمل وفق الحاجة في كل ساعة ومكان لضمان أمن سكان إسرائيل. وفق وكالة "صفا"

وفي ذات السياق، قال مراسل موقع "واللا" العبري أمير بوخبوط، إنّ جيش الاحتلال يستعد "لهجمات انتقامية عقب تصفية مطلوبين في جنين".

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت عن استشهاد أربعة شبان، اليوم الأربعاء، وإصابة 44 مواطنا بجروح مختلفة، بينها إصابات خطيرة، خلال مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي عقب اقتحام مخيم جنين، ومحاصرة منزل والد الشهيد رعد خازم، واستهدافه بصاروخ، ما ألحق به أضرارا كبيرة.

يشار إلى أن الشهداء الذين ارتقوا عقب اقتحام مخيم جنين، هم: عبد الرحمن فتحي خازم (27 عاما)، ومحمد أبو ناعسة من مخيم جنين، ومحمد محمود براهمة من قرية عنزة (30 عاما)، وأحمد نظمي علاونة من مدينة جنين (26 عاما).

رام الله الإخباري