حيلة بسيطة لإطالة عمر بطارية "آيفون"

كشف أحد الخبراء التقنيين، عن حيلة بسيطة لإطالة عمر بطارية هاتف "آيفون" الذي تصنعه عملاقة التكنولوجيا شركة "آبل" الأمريكية.

وخلال مقطع مصور على تطبيق "تيك توك"، أوضح الخبير أن تعديلاً بسيطاً في إعدادات المتصفح Safari iOS يساعد في إطالة عمر بطارية "الآيفون"، ويريح المستخدمين من إغلاق علامات التبويب يدوياً من داخل التطبيق.

ووفقا لما نقل موقع "ذي صن" البريطانية، عن الخبير التقني، فإنه يمكن لدفع علامات تبويب Safari على الإغلاق تلقائيا، فتح تطبيق إعدادات "آيفون" والتمرير لأسفل والنقر فوق Safari، ثم التمرير لأسفل مرة أخرى والنقر فوق إغلاق علامات التبويب.

وأضاف الخبير: "بعد ذلك حدد من القائمة ما إذا كنت تريد إغلاق علامات التبويب بعد يوم واحد أو أسبوع أو شهر واحد"، موصيا بضرورة إغلاق علامات تبويب Safari بعد أسبوع واحد للحصول على أقصى سرعة وكفاءة.

وأشار إلى أن فتح الكثير من علامات التبويب في المتصفح، يتسبب في إبطاء الهاتف لأن كل واحدة تستهلك مساحة تخزين البيانات قصيرة المدى للنظام، حيث يتذكر الهاتف كل ما يتم تشغيله عليه، مثل التطبيقات والمتصفحات ونظام التشغيل والمزيد.

ودعا الى ضرورة اغلاق التطبيقات التي لا يتم استخدامها لتفريغ مساحة التخزين، عن طريق iPhone X والإصدارات الأحدث، ثم الانتقال إلى الشاشة الرئيسية والسحب لأعلى من أسفل الشاشة، وتوقيف مؤقتاً في منتصفها.

وتابع الخبير: "اسحب لليمين أو اليسار للعثور على التطبيق الذي تريد إغلاقه واسحب لأعلى في المعاينة لإغلاق التطبيق".