غانتس يغلق باب التسوية مع الفلسطينيين ويؤكد : "لا جلوس مع نتنياهو "

غانتس ونتنياهو

رام الله الإخباري

جدد وزير الجيش الإسرائيلي، بيني غانتس، مساء اليوم السبت، رفضه الجلوس مع حكومة إسرائيلية يشكلها زعيم المعارضة بنيامين نتنياهو.

ونقلت القناة 12 العبرية، عن غانتس قوله: "لن أجلس في حكومة مع نتنياهو مطلقا، نتنياهو ألحق ضررا شديدا بإسرائيل، وبالتالي لا إمكانية لي للجلوس معه".

وأضاف غانتس: "هذا لن يحدث، لأن كرت نتنياهو انحرق"، وهناك ثلاثة خيارات أمام "إسرائيل" إما حكومة متطرفة بقيادة نتنياهو، أو حكومة وحدة بقيادتي، أو جولات انتخابات لا حصر لها".

ومن المقرر أن تجري "إسرائيل" في أكتوبر/تشرين الأول، المقبل، الانتخابات القادمة، حيث ستكون خامس انتخابات تشهدها "إسرائيل" خلال 3 أعوام ونصف العام.

وحول موقف رئيس الوزراء يائير لابيد، من حل الدولتين، أعرب غانتس عن عدم اتفاقه معه في هذا الأمر، مبينا أن الأمر لا يعتمد على الأحلام.

وأضاف: "نحن بحاجة إلى أن نظل دولة يهودية وديمقراطية وآمنة، وبالتالي نحتاج إلى تنظيم العلاقات مع الفلسطينيين، ونظرًا لأنه من المستحيل حاليًا الوصول إلى تسوية دائمة، فإننا ندعو إلى الحد من الصراع".

وتابع غانتس: " في رأيي، لا يريد معظم الإسرائيليين السيطرة على الفلسطينيين "الضم"، وجميع الإسرائيليين غير راغبين في المخاطرة بأمنهم من خلال إقامة دولة فلسطينية، لذلك يجب أخذ هذين الأمرين في الاعتبار".

اعلام اسرائيلي