بعد الاوقاف ..وزارة الصحة تحظر وسائل التواصل في جميع مرافقها

وزارة الصحة

رام الله الإخباري

أعلن مدير عام الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات في وزارة الصحة علي الحلو، مساء اليوم السبت، عن حظر جميع مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع بث الفيديو والشبكات اللاسلكية على جميع أجهزة المستخدمين في كل موافق وزارة الصحة.

ووفقا لتعميم صادر عن الحلو، فإن وزيرة الصحة شددت على ضرورة التعميم على جميع الموظفين بهذا الخصوص، محذرة من أن القرار يشمل جميع مرافق الوزارة دون استثناء وتحت طائلة المسؤولية.

54d48d53-8815-42a7-bf3d-d1ec28ac7b35.jpg

وفي وقت سابق اأصدرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، تعميما داخليا، بخصوص ارسال المراسلات الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ووجاء في التعميم: "إشارة للمذكرة الداخلية لمدير الحاسوب في الوزارة والذي ينبه الى خطورة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في ارسال واستقبال الأوراق والكتب الرسمية وغيرها، مما يؤدي الى حدوث اختراق وتسريب معلومات لجهاد داخلية وخارجية".

وأضاف: "وبناء على قرارات وتعليمات مجلس الوزراء الفلسطيني التي تؤكد على أخذ الحيطة والحذر للحفاظ على أمن وسرية المعلومات داخل دوائر الدولة، يمنع استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بكافة أنواعها وأسمائها ووسائطها داخل مكاتب مديريات ومؤسسات الوزارة".

وتابعت: "يتم الاستعاضة عنها باستخدام الايميل الحكومي لكل دائرة أو مؤسسة والتأكيد على الاستمرار في ارسال واستقبال الملفات والتعميمات عبر موقع ديوان الوزارة".

 

رام الله الاخباري