"إسرائيل" تحذر من استهداف إيران للسياح الإسرائيليين في أوروبا

السياح الاسرائيليين في اوروبا

حذر قادة إسرائيليون، من إمكانية أن تستهدف ايران، السياح الإسرائيليين في أوروبا، خلال فترة الأعياد اليهودية.

ووفقا لقناة i24 الإسرائيلية، فإن مسؤول أمني كبير، أكد أن النشاط الانتقامي الإيراني مازال مستمرا، على الرغم من تراجع مستوى التهديدات في تركيا، إلا أن لدى ايران نوايا باستهداف الإسرائيليين في حال سنحت الفرصة لهم.

وقال المسؤول الأمني: "هذه أحداث يمكن أن تنفجر. كان هناك عدد غير قليل من العمليات الايرانية على الأراضي الاوروبية رغم أنف الاوروبيين".

وأشار إلى أن أنشطة إيرانية كانت فاعلة في غربي اوروبا والدول الاسكندنافية ضد مسؤولين في المعارضة، وضد مسؤولين أمريكيين على الأراضي الاوروبية.

وحذر من أن تقارير تشير إلى وجود جهود إيرانية للمساس بالإسرائيليين، معتبرا أن اوروبا أصبحت جزء من الملعب الايراني.

وأوضح المسؤول الأمني الإسرائيلي أن هناك إشارات من عدة أماكن من أوروبا، مبينا أن الأجهزة الأمنية الإسرائيلي دائما تحاول المراقبة، واكتشفت وجود رغبة ايرانية للعمل في اوروبا ضد إسرائيليين.

ولفت الى أنه في حال توفر لديهم مزيدا من المعلومات المحددة سوف يتم نشر تحذيرا من السفر، داعيا الإسرائيليين إلى أن يكونوا مدركين لذلك وأن يكونوا يقظين.

وكان مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، قد حذر بأن التنظيمات الجهادية الدولية والتنظيمات الاسلامية المتشددة وخصوصا داعش ستواصل إظهار دافع لتنفيذ عمليات ضد أهداف يهودية وإسرائيلية في دول مختلفة من العالم.

من جانبها، حذرت "هيئة مكافحة الارهاب" الإسرائيلية، من امكانية تنفيذ عملية ايرانية ضد أهداف إسرائيلية في اوروبا.