اعلام : الرئيس التركي يبلغ قادة اليهود عزمه زيارة "اسرائيل "

اردوغان

كشفت وسيلة اعلام يهودية، عن اعتزام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، زيارة "إسرائيل" خلال الفترة المقبلة، مبينة أنه لم يذكر موعدا محددا للزيارة.

ووفقا لوكالة "التلغراف اليهودية" الإخبارية، فإن أردوغان، تحدث أثناء حديثه مع مجموعة من القادة اليهود الأمريكيين، أنه يعتزم زيارة "إسرائيل"، بينما لم يصدر تعقيب من أنقرة.

وبحسب الوكالة، فإن هذا الحديث، دليل واضح على عزم اردوغان وتركيا لإعادة العلاقات الجيدة مع "إسرائيل" بعد سنوات طويلة من توترها.

وذكر أحد المشاركين في الاجتماع، أن أردوغان، قد اعتبر أن معاداة السامية جريمة ضد الإنسانية، وذلك أثناء حديثه أمام قادة المنظمات اليهودية الأمريكية.

وأوضحت الوكالة اليهودية، أن اجتماعا كان قد عقد بعد ظهر أمس الإثنين، برعاية السفارة التركية ومؤتمر رؤساء المنظمات اليهودية الأمريكية الكبرى، في مدينة نيويورك.

وتأتي تصريحات الرئيس التركي، قبيل ساعات من لقائه المقرر مع رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وكانت تركيا و"إسرائيل" قد أعلنتا الشهر الماضي، عن إعادة العلاقات الدبلوماسية بين الجانبين.

كما زار الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، في مارس/آذار الماضي، تركيا ثم زارها رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد، بصفته وزير خارجية.