ترامب : المانيا لن يكون لديهم بلد ولن يضحكوا بعد الآن

ترامب والمانيا

توقع الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، أن يخسر الألمان بلادهم، في ظل انخفاض امدادات الطاقة من روسيا، عقب العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا والمستمرة للشهر السابع على التوالي.

وقال ترامب في اجتماع حاشد في أوهايو: "ألمانيا تعود الآن إلى الأشياء القديمة، بما في ذلك الفحم، وهم لا يملكونه، لن يكون لديهم بلد، ولن تبقى لديهم بلاد... لن يضحكوا بعد الآن".

وكشف ترامب، أنه كان قد قدم للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، منذ فترة طويلة علما أبيضا للاستسلام أمام روسيا، وحينها ضحك الألمان على تحذيراتي".

وأضاف ترامب: "لقد أرسلت لها العلم.. وعندما سألت عن الغرض منه.. قلت لها انظري إلى التاريخ بين روسيا وألمانيا، هناك العديد من الأشياء التي حصلت، إذا حصلت على 72٪ من طاقتك من روسيا، خذي العلم الأبيض، لأنه سيتعين عليك الاستسلام بسرعة كبيرة".

وفرضت الدول الغربية، بما فيها ألمانيا والولايات المتحدة، عقوبات اقتصادية صارمة ضد روسيا، من بينها عقوبات استهدفت قطاع الطاقة، الأمر الذي تسبب لزيادة أسعار الكهرباء والوقود والمواد الغذائية في أوروبا والولايات المتحدة.

ومنذ الرابع والعشرين من فبراير الماضي، تواصل روسيا عمليتها العسكرية في أوكرانيا، وهو ما تسبب في فرض الغرب والولايات المتحدة عقوبات عليها.