مستخدمو آيفون يشكون نظام التشغيل الجديد

ISO 16

رام الله الإخباري

كشف العديد من مستخدمي أجهزة آيفون، عن شكاوى متعددة من نظام تشغيل "iOS 16" الجديد، بعد أيام قليلة من إصدار التحديث من قبل شركة "أبل" الأمريكية.

وكتب أحد المستخدمين عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "هناك استنزاف كبير للبطارية في إصدار iOS 16 الرسمي، لقد انخفضت بطاريتي بنسبة 10% في غضون ساعة دون لمسها". وفق موقع "البيان"

كما عبّر آخر عن استيائه قائلاً: "لا تقم بالتحديث إلى iOS 16 إلا إذا كنت تريد أن تنتقل بطاريتك من 100 إلى 90 في 30 دقيقة".

وتساءل بعض المستخدمين عن مدى تأثير التحديث الجديد على عمر البطارية، نظراً لأن بطاريتهم نفدت بشكل أسرع من المعتاد مع الحد الأدنى من التصفح".

بدوره، أوضح الباحث في موقع ZDNet""، أدريان كينجسيلي، أن تثبيت أي نظام تشغيل جديد على هواتف أيفون يؤدي إلى تشغيل الكثير من الأشياء في الخلفية، ويمكن أن يستمر هذا الأمر لساعات أو حتى أيام، لافتاً إلى أنه من غير المحتمل أن تظل مشكلات البطارية طويلًا.

يشار إلى أن شركة "أبل" أطلقت الإثنين الماضي، نظام التشغيل الجديدiOS 16، الذي يخدم هاتف آيفون 8، والأجهزة التي تلته، ويحمل نظام التشغيل أمرًا جديدًا يتمثل في إعادة تصميم قفل الشاشة، إضافة إلى إمكانية إلغاء بعث الرسائل.

رام الله الإخباري