"امان " تطالب باجراء انتخابات عامة في فلسطين

سجل الانتخابات

جدد الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة "أمان"، اليوم الخميس، المطالبة بإجراء الانتخابات العامة في فلسطين، وذلك في ذكرى اليوم العالمي للديمقراطية، الذي يصادف اليوم.

ودعا الائتلاف في بيان لها، السلطة التنفيذية وجميع الأطراف ذات العلاقة، إلى العمل بإخلاص لتذليل كل التحديات التي تواجه اجراء العملية الانتخابية الديمقراطية، التشريعية والرئاسية في فلسطين.

وشدد الائتلاف على ضرورة إجراء الانتخابات العامة وتطبيق مبدأ الفصل المتوازن بين السلطات الثلاث "التنفيذية والتشريعية والقضائية"، والالتزام بقاعدة ومبدأ احترام سيادة القانون واستقلالية السلطة القضائية والالتزام بأحكام القانون الأساسي، وضمان احترام الحريات العامة، وحرية الرأي والتعبير والحريات الإعلامية، والحق في التجمع السلمي.

وأكد "أمان" على أن كل هذه المطالب، هي متطلبات وطنية وأساساً رئيسياً لإعادة الحياة الديمقراطية التي أكد عليها القانون الأساسي الفلسطيني.

كما أشار الائتلاف الى أن هذه المطالب هي خطوة هامة لإنهاء الانقسام وتوحيد مؤسسات الدولة الرسمية في شقي الوطن، وإعادة الاعتبار للمساءلة الرسمية المعطلة وتعزيز الرقابة على إدارة الشأن والمال العام.