الفصائل تضع حجر الاساس لممر مائي عبر ميناء غزة وتطالب بحق الفلسطينيين بالغاز

رام الله الإخباري

نظمت فصائل العمل الوطني والإسلامي، مساء اليوم الثلاثاء، فعالية شعبية بحرية في ميناء غزة؛ بهدف إيصال رسالة للعالم بأن من حق الشعب الفلسطيني العيش بحرية وكرامة، ورفض الحصار، والتأكيد على حقه في الثروات الطبيعية من حقول الغاز والممر المائي للتواصل مع العالم.

وانطلق موكب بحري في عرض بحر ميناء غزة، حيث رفع المشاركون العلم الفلسطيني وشعارات تؤكد على حق الفلسطينيين في ثرواتهم وحقوقهم، تزامنًا مع تحلق طائرة بدون طيار تابعة لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، في رسالة للاحتلال الإسرائيلي.

و افتتحت الفصائل الفلسطينية، جدارية "غازنا حقنا" في ميناء غزة بالتزامن مع إزاحة الستار عن حجر الأساس لتدشين الممر المائي. وفق وكالة "سما"

من جهته، أكد عضو المكتب السياسي بحركة حماس سهيل الهندي، على الشعب الفلسطيني لن يتنازل عن حقه في ثرواته الطبيعية والغاز، وحقه في ممر مائي يربط غزة بالعالم.

وشدد الهندي: "الأرض أرضنا والبحر بحرنا، على العدو أن يقرأ رسائلنا جيدا، ولن تعجز المقاومة في كافة الساحات عن الدفاع عن شعبنا وقدسنا ومقدرات شعبنا وحقوقنا".

وتابع : "لا يخفى على العالم ما يعيشه قطاع غزة من فقر ومعاناة إنسانية ولا تزال عشرات الآلاف من الأسر بدون دخل أو مصدر رزق يعينها على العيش الكريم، ولا يزال العدو يحرم القطاع من حقوقه وثرواته".

وطالب الهندي المجتمع الدولي بضرورة ممارسة دورهم في لجم الاحتلال الذي يزعزع الاستقرار بالمنطقة، داعياً المنظمات الحقوقية ومؤسسات حقوق الإنسان القيام بواجباتها لممارسة الضغط على الاحتلال لرفع الحصار عن غزة، والتأكيد على أحقية الفلسطينيين باستغلال مقدراتهم وثرواتهم الطبيعية وعلى رأسهم الغاز والممر البحري.

وحث الأمة العربية والإسلامية واحرار العالم للوقوف بجانب شعبنا وقضيته العادلة، داعيًا لمواجهة الاحتلال من خلال مقاضاته سياسيًّا واقتصاديًّا واعلاميًّا؛ بهدف عزله ونزع الشرعية عنه، ورفع الصوت عاليًا من خلال تنظيم وقفات احتجاجية امام سفارات العدو بالعالم.

كما أكد الهندي على أن المقاومة هي الطريق الأقصر لدحر الاحتلال، وإن مشاريع التسوية لن تجلب لشعبنا سوى الاستيطان والتهويد والعدوان والتفريط بالحقوق والثوابت.

وحذر الهندي الاحتلال من ارتكاب أي سلوك أو حماقة تمنع حرية شعبنا في الحركة والتنقل، وتحذره من الاستمرار في سرقة غازنا وثرواتنا فحقنا في غاز غزة وحقول على شواطئها سنحميها بالنار والبارود".

رام الله الإخباري