أهم مزايا نظام تشغيل آيفون الجديد

مزايا تشغيل آيفون الجديد

كشفت عملاقة التكنولوجيا الأمريكية "أبل"، اليوم الاثنين، عن أهم مزايا نظام تشغيل آيفون الجديد، iOS 16، الذي يخدم هاتف آيفون 8 فما فوق.

ووفقا لما أفاد به موقع "المصري اليوم" الإخباري، فإن نظام التشغيل الجديد يحمل أمراً جديداً يتمثل في إعادة تصميم قفل الشاشة، حيث يمكن للمستخدم اختيار الصورة المعروضة أثناء وضعية "قفل الشاشة"، في الوقت الذي يتم فيه عرض عناصر أخرى مثل حالة الطقس.

وأشارت إلى أنه أصبح بإمكان المستخدم ضبط ما يظهر على الشاشة في حالة "القفل"، وفقا للأوقات، كأن يجعل صورة معينة تظهر على الشاشة في أوقات العمل، بينما تظهر صور أخرى عندما يكون خارج الدوام مثلا.

وأوضح أن النظام الجديد يتيح أيضا، امكانية إخفاء ما يصل من بعض التطبيقات خلال وقت العمل، أو أن يتم حجب رسائل زملاء العمل مثلا عندما يكون المستخدم في خارج أوقات الدوام.

ومن المميزات أيضا، هو اتاحة المجال للمستخدم بأن يعود إلى الرسالة التي أرسلها، لإجراء بعض التعديلات عليها أو الغائها نهائياً، بشرط أن يتم ذلك في مدة لا تتجاوز 15 دقيقة.

كما تشمل المزايا الجديدة ما يعرف بـ"وضع الإغلاق" التي تحمي الهاتف من التعرض لهجمات سيبرانية أو قرصنة إلكترونية، حيث أنه عند تشغيل هذا الوضع فإن المستخدم يكون قد أوقف تلقي الاتصالات والرسائل ومشاركة الصور من كافة الأشخاص المجهولين.

وكانت "أبل" قد أعلنت أن هذا النظام جرى تصميمه للاستفادة من المزايا الموجودة في هاتف آيفون 14 برو.