منعاً للإزعاج..هكذا يتم تفعيل "الوضع المظلم" لـ "واتساب"

واتساب

أعلن مركز المساعدة في موقع التراسل الشهير "واتساب"، عن كيفية استخدام "الوضع المظلم" أو المظهر الداكن، لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من الانزعاج من الإضاءة البيضاء الساطعة.

وكشف المركز عن الخطوات اللازمة للطريقة الأمثل لتفعيل الوضع المظلم لمستخدمي هواتف "أندرويد"، والتي تبدأ بفتح قائمة التطبيق، ثم الضغط على الإعدادات، ثم الدردشات، ثم الضغط على "موضوع"، ثم تحديد "غامق".

وأشار المركز إلى أن الخطوات هي ذاتها للمستخدمين الذين تلقوا آخر تحديث، بحيث يكون تنشيط وضع "واتساب المظلم" بسيطًا كما هو الحال على أندرويد، مبينا أنه ينبغي اتباع نفس الخطوات السابقة.

وأوضح أن وضع "واتساب المظلم" يكون عادة باللون الرمادي، مع وجود بعض الشعارات الخضراء ورسائل الحالة باللون الأصفر.

من جهتها، أعلنت الشركة المالكة للتطبيق في منشور سابق، أنها أرادت عند اختيار الألوان، تقليل إجهاد العين واستخدام ألوان أقرب إلى الإعدادات الافتراضية للنظام على iPhone وAndroid على التوالي.

وذكرت أن من أهم إيجابيات "الوضع المظلم" هو المساعدة على إطالة عمر البطارية، وهو الأمر الذي جعل الكثير من المستخدمين يرغبون في تجربة الوضع المظلم لتطبيق واتساب.

ولفتت إلى أنه في حال كان المستخدم لا يحب اختيار "واتساب" للألوان للوضع الداكن، فبإمكانهم إجراء بعض التعديلات، عبر الدخول الى إعدادات التطبيق، وتحديد "الدردشات" والنقر على "خلفية"، واختيار "لون خالص" وتحديد شيئًا أغمق من الخلفية الرمادية.