قناة عبرية تكشف : الملكة اليزابيث الثانية لم تزر "اسرائيل "بسبب النزاع الفلسطيني

الفلسطينيين واسرائيل

رام الله الإخباري

أكد الصحفي الاسرائيلي عراد نير، أن الملكة البريطانية، الراحلة إليزابيث الثانية، التي بقيت 70 عاما في منصبها، لم تزر "إسرائيل" أبدا.

ونقل الاستديو التحليلي للقناة 12 العبرية، عن نير قوله: "سبعون عاما كانت كافية لها لتزور عدة دول، عشرات المرات، حتى هنا عدة دول عربية ودول شمال افريقيا، وحقا لم تزو إسرائيل ولا مرة، يقولون أن الرئيس الأول حاييم فايتسمان قال ان المنديل هي الشيء الوحيد الذي سمحت الحكومة بإدخال أنفه إليه".

وأضاف: "نفس الأمر بالنسبة لاليزبيت، أنها لا تحدد السياسات الخارجية، هي لا تحدد إلى أين ستسافر رغم أنها أحبت جدا السفر، هي سافرت الى المكان الذي تطلب منها الحكومة ان تسافر اليه، وسمحت لها بذلك واتضح ونحن نعلم هذا من فترة".

وتابع نير: "حكومة بريطانيا تحديدا وزارة الخارجية البريطانية، ادعت أنه لا مكان لزيارة ملكة بريطانيا في إسرائيل، حتى تقوم الأخيرة بالعمل على حل مشاكلها مع الفلسطينيين، وها هو سبب آخر أنه كذلك حكومة تغيير تحدث تغيير بهذا السياق وتحاول الوصول لأي حل مع الفلسطينيين".

وأشار الى أن الجالية اليهودية في بريطانيا أحبوها وهي احترمتهم، مبينا أن الحديث اليوم في أوساط مصادر إسرائيلية انه ربما بالذات الربط بين نشارلز ورئيسة الوزراء ليز تساش التي تعتبر داعمة جدا لإسرائيل، ربما يسمح بتغيير سياسات بريطانيا الخارجية.

وأكمل: "رغم أن الأمير تشالز جاء ولكن لم تكن زيارة رسمية".

الهدهد