بسبب "أمر مثير للضحك".. خبراء ينتقدون آيفون 14

آيفون 14

رام الله الإخباري

اعتبر موقع "تومز غايد" المتخصص بالشؤون التقنية، أن طرح شركة "أبل" الأمريكية، التي تعد عملاقة التكنولوجيا حول العالم، لهاتف "آيفون 14" الجديد بمعدل تحديث شاشته 60 هرتز فقط، أمرا "مثير للضحك" و"إهانة"، في ظل أن أغلب شركات العالم قد انتقلت الى معدل تحديث 120 هرتز.

وأشار الموقع، إلى أن خبراء تقنيات قد أكدوا أن سلسلة "آيفون 14" تفتقد لـ"الابتكار"، منتقدين عدم تغيير أو تحديث تصميم الشكل الأساسي للهاتف منذ ما يقارب الـ4 سنوات الماضية.

كما اعتبر الخبراء، أن اعتماد الشركة الأميركية، على هذه الشاشة "أمر مثير للضحك".

ورغم ذلك، أشار الموقع التقني إلى أن الهاتف الجديد، قد جاء بالعديد من الميزات الجديدة والتقنيات الفريدة من نوعها، بقيمة 800 دولار، لافتين إلى أن كل شركات الهواتف العالمية انتقلت إلى معدل تحديث 120 هرتز، مثل "Samsung Galaxy S21" أو "Oppo Find X3 Pro".

وبحسب الموقع التقني، فإن الناس لن ينفقوا 800 دولار على آيفون 14 ومعدل التحديث فيه 60 هرتز فقط، في الوقت الذي توجد فيه هواتف أخرى بنفس القيمة ويتجاوز معدل التحديث فيها 90 هرتز.

يذكر أن عملاقة التكنولوجيا الأمريكية، قد أعلنت خلال حفلها السنوي الذي نظمته في مقرها بولاية كاليفورنيا، يوم الأربعاء الماضي، عن أحدث أجهزتها التي شملت سلسلة هواتف آيفون 14، والسماعات والساعات الذكية، مثل آيفون 14 وآيفون 14 بلس وآيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس.

سكاي نيوز