علامات على أظافرك تكشف عن اصابتك بمرض خطير

اظافرك ومرض السكري

رام الله الإخباري

كشف خبراء صحيون، عن أن هناك عددا من العلامات التي تدل على الإصابة بمرض السكري الذي أصبح من أكثر الأمراض شيوعا في العالم، أبرزها التي تظهر على اليدين وتحديدا الأظافر.

ووفقا لدراسات سابقة، فإن الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري يلاحظون احمرارا حول الأظافر، فيما دعت دراسات أخرى إلى مراقبة الجلد الزائد حول الأظافر، ومدى إحكام غرس الظفر داخل فراش الظفر، حيث أن المصابين بالسكري قد يصابون بنزيف أو تقرح حول الأظافر.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "الصن" البريطانية، فإن الدراسات، لفتت إلى أن "خطوط بو" قد تظهر على أظافر المصابين بالسكري، وهي انخسافات صغيرة تمتد بالعرض أو الطول على سطح الأظافر.

ودعا علماء وخبراء، مرضى السكري، إلى ضرورة الانتباه إلى أظافر قدميهم، لأنهم أكثر عرضة للإصابة بعدوى فطرية تعرف باسم "فطار الأظافر"، حيث تتحول الأظافر إلى اللون الأصفر وتصبح هشة.

ومن الأعراض الصحية الأخرى للإصابة بالسكري، التبول أكثر من المعتاد، خاصة خلال الليل، كون هناك الكثير من السكر في الدم، وعمل الكلى بجهد أكبر للتخلص منه، بالإضافة الى الشعور بالعطش طوال الوقت، والشعور بالتعب طوال الوقت، فيما تحتاج شفاء الجروح وقتا أطول.

البيان