أسيران يواصلان إضرابهما عن الطعام في سجون الاحتلال

أسرى

رام الله الإخباري

قال الناطق باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه، اليوم السبت، إن المعتقل عدال موسى يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ34 على التوالي، رفضا لاعتقاله الإداري.

وأشار عبد ربه، إلى أن موسى البالغ من العمر (34 عاما)، يقبع في العزل الانفرادي في سجن "عوفر"، إذ أنه بدأ بالإضراب عن الطعام في اليوم الثاني من اعتقاله في 7 أغسطس. وفق وكالة "وفا"

ولفت إلى أن أحمد موسى شقيق عدال، كان قد علّق إضرابه عن الطعام، الذي استمر لمدة 31 يوما، يوم الخميس الماضي، بعد التوصل إلى اتفاق يقضي بتحديد اعتقاله الإداري جوهريا، أي أربعة أشهر من تاريخ اعتقاله، غير قابلة للتجديد، ويفرج عنه في السادس من كانون الأول/ ديسمبر المقبل.

وفي ذات السياق، أوضح عبد ربه أن المعتقل جواد جواريش البالغ من العمر (41 عاما) من بيت لحم، يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم التاسع على التوالي، في زنازين سجن "عسقلان"، للمطالبة بالسماح له بلقاء شقيقيه المعتقلين في سجون الاحتلال عبد الله وعرابي.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني، بأن جواريش المعتقل منذ عام 2002، حُرم من زيارة شقيقيه منذ 20 عامًا، بذريعة وجود "منع أمني" بحقهما، واليوم بعد اعتقالهما يطالب بلقائهما، بعد سنوات طويلة من الحرمان.

رام الله الإخباري