مساعدات عسكرية أميركية لأوكرانيا.. وحديث عن "تغير وجه الحرب"

مساعدات امريكية

رام الله الإخباري

وافق الرئيس الأمريكي، على منح أوكرانيا المزيد من المساعدات العسكرية إلى أوكرانيا، في ظل استمرار العملية العسكرية الروسية فيها للشهر السادس على التوالي.

وخلال اجتماع مع كبار مسؤولين الدول المتحالفة لدعم أوكرانيا، أكد وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، اليوم الخميس، عن أن المساعدات العسكرية لأوكرانيا تصل قيمتها إلى 675 مليون دولار.

وكشف وزير الدفاع الأمريكي، عن نجاح جهود مشتركة في تغيير وجه الحرب في ساحة المعركة، وفق ما ذكرت وكالة "أسوشيتد برس".

وأشار أوستن إلى شمول حزمة المساعدات العسكرية مدافع هاون وذخائر مدفعية وعربات همفي وسيارات إسعاف مصفحة وأنظمة مضادة للدبابات وعتاد آخر.

وقال أوستن: "إن وجه الحرب يتغير وكذلك مهمة مجموعة الاتصال هذه، وسنعمل معا لتدريب القوات الأوكرانية على المدى الطويل. سنعمل معا للمساعدة في دمج قدرات أوكرانيا وتعزيز عملياتها المشتركة على المدى الطويل".

وتابع: "سنعمل معا لترقية القاعدة الصناعية الدفاعية لدينا لتلبية متطلبات أوكرانيا على المدى الطويل، وسنعمل للإنتاج والابتكار لتلبية احتياجات الدفاع عن النفس في أوكرانيا على المدى الطويل".

ومن أبرز المساعدات الأميركية إلى أوكرانيا، إعلان بايدن في السادس عشر من مارس الماضي، عن تخصيص 800 مليون دولار مساعدات أمنية إلى أوكرانيا، ثم دعم الولايات المتحدة في الثاني من ابريل كييف بنحو 300 مليون دولار.

ومن المساعدات العسكرية أيضا، اعلان البيت الأبيض في الواحد والعشرين من أبريل، تقديم مساعدات قدرها 800 مليون دولار، ثم توقيع بايدن مرسوما في 21 مايو، لدعم أوكرانيا بنحو 40 مليار دولار في مجالات شتى نحو نصفها عسكري.

كما أعلن البيت الأبيض في الثامن من يوليو، عن حزمة مساعدات عسكرية إلى أوكرانيا، ثم اعلان بايدن في 22 أغسطس، عن مساعدات عسكرية لكييف بقيمة 3 مليارات دولار.

سكاي نيوز