وزير المالية يدعو الجهات المانحة للضغط على "اسرائيل" للإفراج عن أموال المقاصة

رام الله الإخباري

عقد وزير المالية شكري بشارة، اليوم الخميس، في رام الله، اللقاء التنسيقي التشاوري مع القنصل البريطاني العام ديان كورنر، قبيل اجتماع لجنة الاتصال الدولية وسبل إنجاحه لتجاوز التحديات المالية والاقتصادية التي تواجه الحكومة.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن اللقاء يأتي استكمالاً لسلسلة لقاءات أجرتها وزارة المالية مؤخراً مع ممثلين من الجهات المانحة وشخصيات وهيئات دولية لاطلاعهم على آخر تطورات الأوضاع المالية الفلسطينية، في إطار التحضيرات المتواصلة لعقد الاجتماعات لأول مرة في رام الله على هامش الاجتماع الدولي الذي سيعقد في نيويورك الشهر الجاري.

واستعرض بشارة أهم الإصلاحات الداخلية التي تبنتها الحكومة للتخفيف من الأزمة المالية وتخفيض العجز، بما يشمل إصلاح فاتورة الرواتب وصافي الإقراض والمنظومة الصحية.

وناقش الطرفان حزمة المساعدات التي تقدمها الحكومة البريطانية لفلسطين، ومنها مشروع "تكامل" الخاص بتقديم المساعدات الفنية للحكومة بشأن تعزيز الأداء الحكومي في جانب الإصلاحات.

ودعا بشارة إلى ضرورة تسوية الملفات العالقة مع الجانب الإسرائيلي، ووقف كافة الاقتطاعات من أموال المقاصة للخروج من الأزمة المالية التي تواجهها الحكومة والإيفاء بالتزاماتها .

وفا