سعد: تحويل رواتب العمال إلى البنوك الفلسطينية قرار إسرائيلي بحت

رام الله الإخباري

قال أمين عام اتحاد عمال فلسطين شاهر سعد، إن البنوك الفلسطينية لن تقتطع أي ضرائب من رواتب العمال الفلسطينيين.

وأكد سعد في تصريح لإذاعة صوت فلسطين اليوم الخميس، على أن قضية تحويل رواتب العمال الفلسطينيين الى البنوك الفلسطينية هو قرار اسرائيلي بحت ولا دخل للسلطة الفلسطينية فيه، لافتاً إلى أن هدف السلطة الأساسي حماية حقوق العمال المالية من القرصنة الاسرائيلية.

ومن المقرر أن يصدر الاتحاد العربي للنقابات في كل الدول العربية، بياناً حاداً بحق الاحتلال الاسرائيلي حول الانتهاكات المستمرة في فلسطين، ومقاطعة كل ما هو مرتبط بالجانب الاسرائيلي ومنتجاته.

ووفق سعد فإن ذلك سيأتي خلال المؤتمر الثالث للاتحاد العربي للنقابات الذي سينطلق في مدينة وهران في الجزائر مطلع الأسبوع القادم، والذي تشارك فيه فلسطين وأغلب الدول العربية والأوربية ودول جنوب شرق اسيا وأفريقيا وأمريكا.

وأشار إلى وجود تقارير جدية تفضح جرائم الاحتلال الاسرائيلي على الاراضي الفلسطينية، من الاعتداء على العمال الفلسطينيين وقرصنة حقوقهم المشروعة ومصادرة الاراضي الزراعية وتقسيم العائلات الفلسطينية بسبب جدار الفصل العنصري الممتد على مدن الضفة الغربية كافة.

وشدد على ضرورة انطلاق المقاومة الشعبية في الدول العربية في وجه دولة الاحتلال الاسرائيلي، لافتاً إلى أنه سيكون مطالبات جدية من كل النقابات في الدول العربية بمقاطعة الاحتلال الاسرائيلي ومنتجاته والتضييق عليه اقتصادياً".

 

رام الله الإخباري