زوجان يعثران على كنز مدفون في مطبخ منزلهما

رام الله الإخباري

في حدث مفاجئ، تمكن زوجان محظوظان من العثور على كنز من العملات الذهبية مدفوناً تحت أرضية مطبخ منزلهما الواقع شمال يوركشاير في إنجلترا، بقيمة 250 ألف جنيه إسترليني.

سكن الزوجان في هذا البيت لمدة 10 سنوات، واكتشفا فيه مخبأ عام 2019، واعتقدا في البداية أنه كابل كهربائي. نقلاً عن موقع "روسيا اليوم"

وعند الفحص الدقيق، وجد الزوجان عملات ذهبية في وعاء بحجم علبة كوكاكولا، يعود تاريخها إلى القرن الثامن عشر في إليربي، من 1610 إلى 1727، من عهدي جيمس الأول وتشارلز الأول إلى جورج الأول.

ولم يعرفا قيمة العملات المعدنية، أو ماذا ممكن أن تفعل هذه العملات، حيث قاما بالاتصال بشركة للمزادات العلنية في لندن الذين تتبعوا الأمر واكتشفوا أنها تعود إلى عائلة ثرية مؤثرة من هال، تسمى فيرنلي مايسترز.

يشار إلى أن العائلة بدأت في استيراد وتصدير خام الحديد والأخشاب والفحم، حيث جمع جوزيف فيرنلي وزوجته سارة مايستر ثروة هائلة في حياتهما، توفي جوزيف في عام 1725 وسارة في عام 1945، تاركين الكنز ورائهم.

ويعتبر هذا الاكتشاف واحد من أكبر الاكتشافات الأثرية في بريطانيا، حيث من المتوقع أن تجلب هذه العملة وحدها ما يصل إلى 4000 جنيه إسترليني، حيث قرر الزوجان عرضهم في مزاد علني خلال أكتوبر المقبل، لتحقيق أكبر استفادة ممكنة.

رام الله الإخباري