ارزيقات : المالية نفذت ما تم الاتفاق عليه وعلى المعلمين الالتزام بالدوام

اتحاد المعلمين

رام الله الإخباري

قال الأمين العام لاتحاد المعلمين الفلسطينيين سائد ارزيقات، إن وزارة المالية نفذت ما تم الاتفاق عليه مع الاتحاد فيما يخص تحويل العلاوات الإشرافية إلى طبيعة عمل حتى تحسب في التقاعد.

وأكد ارزيقات خلال تصريح إذاعي اليوم الأربعاء، على أنه تم الصرف للإداريين في الوازرة والمديريات، كما تم التوافق بطبيعة العمل مع المعلمين وإنصافهم.

كما شدد على إنهاء ملف مكافآت القدس، حيث صرفت المكافآت للمعلمين تعزيزاً لصمودهم عن 3 أشهر، بقيمة تتراوح من 100 دولار إلى 300 دولار حسب أماكن عملهم. وفق صدى نيوز

وأشار ارزيقات إلى أن مديريات التربية بدأت بمتابعة ملف 2019، والعقود العالقة التي عددها 705، من أجل التواصل مع المعلمين لإنجاز الأوراق اللازمة لإصدار قرارات تعيين لهم.

ولفت ارزيقات إلى وجود اجتماع مع وزارة المالية خلال الأيام القادمة، لإنهاء موضوع سنوات التهيئة 2016-2017-2018، وبعض القضايا الخاصة في المحافظات الجنوبية أيضاً.

وحول دعوات الإضراب الجزئي في المدراس، قال ارزيقات: "اتحاد المعلمين يناضل نقابياً ويتابع القضايا في كافة المجالات"، داعياً المعلمين للالتزام بالدوام وعدم الانجرار وراء دعوات لا يعرف مصدرها.

يشار إلى أن حراك المعلمين بالضفة الغربية المحتلة، دعا للإضراب عن الدوام بعد الحصة الثالثة يومي الأربعاء والخميس، بعد صرف الحكومة رواتب بنسبة 80%.

وأكد الحراك في بيان له مساء أمس الثلاثاء، على أن الإضراب يأتي كخطوة تحذيرية للجهات الرسمية، مشدداً على المضي في الفعاليات حتى تحقيق المطالب، والتي تتمثل بتشكيل تمثيل ديمقراطي، وصرف رواتب كاملة، وعدم ربط الرواتب بظروف الحكومة مستقبلا.

وكان الحراك قد أعلن قبيل افتتاح العام الدراسي عن الشروع بخطوات احتجاجية، في حال عدم تلبية الحكومة لمطالبه. 

 

 

رام الله الإخباري