بالرغم من انخفاض اسعار الطحين...الاقتصاد : اسعار الخبز قد لا تتغير

اسعار الخبز

رام الله الإخباري

أعلنت وزارة الاقتصاد الوطني، اليوم الثلاثاء، عن سعيها لإعادة دراسة أسعار المخبوزات، في مخابز الضفة الغربية، في ظل انخفاض أسعار السلع التموينية وخصوصا الطحين والزيوت.

ونقلت إذاعة "صوت فلسطين" الرسمية عن مدير دائرة حماية المستهلك في الوزارة، ابراهيم القاضي، تأكيده أن سعر الخبز لا يقتصر فقط على الطحين، مبينا أن زيادة التكلفة في فاتورة الكهرباء الشهر الماضي قد تحول دون تغيير سعر الخبز في المخابز.

ودعا القاضي أصحاب المطاعم الى إعادة هيكلة الاسعار على المنتجات حسب تسعيرة السلع الأساسية الجديدة التي سيتم الإعلان عنها من قبل الوزارة، خصوصا وأن سلع تموينية أساسية مثل الطحين والزيوت والسكر ستشهد انخفاضا.

وشدد القاضي على أن المواطن سيلمس انخفاضا في أسعار بعض السلع التموينية الاساسية نتيجة انخفاض الأسعار العالمية، مبينا أن أسعار الدقيق وزيت دوار الشمس ستشهد انخفاضا ملموسا.

وأشار القاضي الى أنه سيتم الاعلان عن الاسعار الموحدة خلال اليوم الثلاثاء من قبل وزارة الاقتصاد الوطني، موضحا أن الانخفاض في الاسعار قد يصل لنسبة 12% من قيمة سعر الزيوت.

وشدد مدير دائرة حماية المستهلك في الوزارة، على ضرورة التزام التجار بالتسعيرة التي ستعلن عنها وزارة الاقتصاد الوطني اليوم.

صوت فلسطين