بايدن يتعهد :"لن نمنع اسرائيل من العمل ضد "ايران "

بايدن واميركا

تعهد الرئيس الأميركي، جو بايدن، بعدم منع "إسرائيل" من العمل ضد ايران، على الرغم من المحادثات الدولية التي تجري حول الاتفاق النووي الإيراني مع الدول الكبرى.

ووفقا لما أفاد به السفير الأميركي لدى "إسرائيل"، توماس نايدس، خلال مؤتمر صحافي عقده اليوم الإثنين، فإن واشنطن لن تكبِّل يدي "إسرائيل"، ولن تمنعها من العمل ضد إيران.

وأشار السفير الأمريكي إلى أن تصريحات بايدن جاءت خلال محادثة جرت بينه وبين رئيس الحكومة الإسرائيلية، يائير لبيد، الأربعاء الماضي.

وأعرب نايدس، عن تفهم الرئيس بايدن للعدوان الإيراني، مبينا أن بلاده تريد حلا دبلوماسيا للشأن الإيراني، وفقا للشروط التي وضعها بايدن فقط.

ولفت السفير إلى وجود فجوات في المفاوضات مع إيران، لم يتمّ حلّها إلى اللحظة.

وبحسب ما نقل موقع "واللا" العبري، عن مسؤولين سياسيين، فإن الرئيس الأميركي ورئيس الحكومة الإسرائيلية، قد اتفقا على أن "إسرائيل"، ستحتفظ بحرية التصرّف تجاه إيران.

ويأتي المؤتمر الصحفي للسفير الأمريكي، بعد وقت قصير من لقائه برئيس الموساد، دافيد ديدي برنياع، ووفد من كبار أعضاء مجلس الشيوخ الأميركي الجمهوريين والديمقراطيين.

وكان الرئيس بايدن قد أكد في وقت سابق، على التزامه العميق بأمن "إسرائيل" والحفاظ على قدراتها ضد أي عدو وتهديد قريب وبعيد.