وزير الاتصالات: قرصنة ملفات وزارة الصحة خلل فني وسيحاسب المقصرين

وزير الاتصالات

رام الله الإخباري

تعهد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إسحق سدر، اليوم السبت، بمحاسبة المقصرين المسؤولين عن الخلل الفني الذي تعرضت لها وزارة الصحة، بعدما تعرضت لقرصنة إلكترونية أدت الى فقد بعض المعلومات والبيانات من موقع الوزارة.

ونقلت وكالة "صدى نيوز"، عن الوزير سدر، تأكيده أنه لم يتم فقدان أي بيانات من وزارة الصحة وأنه لا يتم اتلاف أي معلومات، مبينا أن فرق الحكومة تعمل كفريق واحد.

وطمأن سدر المواطنين، بأن ما جرى هو عملية قرصنة تجري في كل مكان، حيث تعرض موقع وزارة الصحة لفايروس والمعلومات، مجددا التأكيد على أن البيانات بخير وأنه لا داعي لكل التأويلات والفتاوي.

كما جددا الوزير طمأنة المواطنين بأن الوضع تحت السيطرة وأن طواقم الحكومة كلها تعمل كفريق واحد، مؤكدا أنه خلال ساعات أو أيام معدودة ستكون كل البيانات راجعة بالشكل السليم.

وأشار إلى أن البيانات لا تخص المواطنين، وأن كل البيانات موجودة وفي أيدي أمينة وفي حاضنات أمينة، مشددا على أن ما جرى أمر طبيعي يحصل في أي مكان في العالم.

ودعا سدر، المواطنين، إلى عدم الانجرار وراء الشائعات، مشددا على أن هناك مصدر وحيد هو المخول في الحديث عن المعلومة.

يذكر أن وزارة الصحة، قد أصدرت بيان لها، أكدت فيه وزيرة الصحة مي الكيلة، قد شكّلت لجنة لإدارة الملفات المهمة والطارئة في الإدارات التي تأثرت بالهجوم الإلكتروني وذلك بشكل ورقي إلى حين انتهاء الأزمة.

بدوره، طمأن مدير عام تكنولوجيا المعلومات في وزارة الصحة، علي الحلو، المواطنين بأن جميع المعلومات الخاصة بالمرضى والمراجعين آمنة ولم تتعرض لأي أذى.

صدى نيوز