كبير محللي اسرائيل : الضفة على موعد مع انتفاضة لم نعهدها من قبل

الجيش الاسرائيلي

رام الله الإخباري

أكد المراسل العسكري لقناة 13 الإسرائيلية، ألون بن دافيد، أن "إسرائيل" أصبحت تواجه مقاومة فلسطينية من نوع جديد في الضفة الغربية منذ أسابيع، داعيا الجيش الإسرائيلي الى الاستعداد جيدا.

وأوضح بن دافيد، أن انتفاضة من نوع جديد قد بدأت في الضفة الغربية، لن تكون مثل الانتفاضة الأولى أو الثانية، وفق التصورات الموجودة.

ولفت الى اصدار الاستخبارات في الجيش الإسرائيلي، قبل أعوام، لتحذيرات استراتيجية حول إمكانية اشتعال الساحة الفلسطينية، مبينا أنه تحذير يتكرر كل عام.

وأشار بن دافيد إلى أن صور مئات الفلسطينيين الذين يهاجمون جنود الاحتلال بالرصاص الحي والحجارة، أصبحت تتكرر في كل مدينة فلسطينية وكل قرية ولم تعد مقتصرة على نابلس وجنين فقط.

وأوضح المحلل العسكري الإسرائيلي، إلى أن الجيش قد سجل ألف عملية إلقاء زجاجات حارقة تجاه جنود الاحتلال والمستوطنين بالضفة، مبينا أن هذه الزجاجات الحارقة تتطلب تجهيزاً مسبقاً وتخطيطاً لرصد الأهداف في صفوف الاحتلال وليست عفوية مثل الحجارة.

وبحسب المحلل الإسرائيلي، فإن النشاطات العدوانية لجيش الاحتلال التي ازدادت بالضفة "تزيد من ضعف السلطة الفلسطينية"، مبينا أن "إسرائيل" تحدثت كثيراً عن ضرورة الاستعداد لفترة ما بعد الرئيس محمود عباس.

قدس الاخبارية