بين كارتر والقرب "الحمساوي السعودي " الزهار يدعو الى مؤتمر " مكه 2 "

موقع مدينه رام الله الاخباري :

نفى القيادي بحركة حماس محمود الزهار نفياً قاطعأ أن تكون حركته تسعى لإقامة دولة منفصلة في قطاع غزة، داعياً جميع الأطراف الفلسطينية لتوقيع \"اتفاق مكة 2\" وتشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ الاتفاق.

وأضاف الزهار في لقاء خاص على فضائية الجزيرة مباشر مساء اليوم الجمعة:\" عباس يدّعي سعينا لإقامة دولة في غزة منفصلة عن فلسطين وهذا غير صحيح..مشروع المفاوضات فاشل وضيع أراضٍ فلسطينية واسعة بينما المقاومة استطاعت طرد الاحتلال من غزة\".

\"2c7de25663f94e86deccffabe012b34d\"

وعن العلاقة مع مصر قال الزهار:\" قيادة المخابرات المصرية قالت لنا: نعلم أنكم لا تتدخلون في شأننا ولكننا فقط نريد ضبط الحدود\".

أما في ما يخص ملف المصالحة فقد قال الزهار:\": اتفقنا على تشكيل حكومة الوفاق الوطني ولم نشارك فيها ولم نطرح حتى أسماء فيها لكنها لم تنفذ أي شئ...و كيف يقال أن حكومة حماس التي عينت موظفين حكومة غير شرعية رغم فوزها في انتخابات غزة والضفة،  فإن لم تكن الشرعية هي نتائج الانتخابات فما هي الشرعية؟\".

ودعا الزهار مختلف الأطراق لتوقيع اتفاق \"مكة2\" وتشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ الاتفاق.

وعن ما ينشر حول تدخلات لحركة حماس في بعض الصراعات العربية الداخلية قال الزهار:\" : حماس لم يسجل عليها الدخول في أي صراع عربي عربي أو إسلامي وفوهة سلاحنا موجهة فقط تجاه العدو الإسرائيلي\".