الشرطة تعقد ورشة عمل حول حماية مسرح الجريمة وتعزيز العدالة الجنائية في جنين

رام الله الإخباري

عقدت الشرطة اليوم الثلاثاء، ورشة عمل بعنوان "حماية مسرح الجريمة وتعزيز دور العدالة الجنائية " بالتعاون مع مؤسسة Act  لحل النزاعات وبدعم من التعاون الألماني، والتي أقيمت في قاعة محافظة جنين  .

وشارك في الورشة: العميد حقوقي سائد زهران مدير شرطة المحافظة، ونائب محافظ جنين كمال أبو الرب، والعقيد أشرف مطلق مسؤول الشرطة المجتمعية، والعقيد حقوقي أوس عطياني مدير فرع العلاقات العامة والإعلام في شرطة المحافظة.

وأكد زهران أهمية حماية مسرح الجريمة والحفاظ على الأدلة المادية والمعنوية لما لذلك من أثر كبير في تطبيق العدالة وإحالة الجناة للقضاء بأسرع وقت. وشدد على الشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي والتعاون في اللقاءات التي يتم تنظيمها مع المؤسسات الشريكة في كافة المواضيع والتخصصات التي تعود بالنفع على كافة أفراد المجتمع .

من جانبه، أشاد أبو الرب بجهود الشرطة في حماية وتعزيز العدالة، داعياً المواطنين للابتعاد عن الفضول الذي يؤثر على مسرح الجريمة ويؤخر كشف الحقيقة.

وشملت الورشة ثلاث محاور، وهي الأدلة الجنائية والمختبر الجنائي والجرائم الالكترونية وعلاقتها بمسرح الجريمة وتحديد دور المواطن في التعامل وقت وجوده بمسرح الجريمة وكيفية الحفاظ عليه والتعاون مع رجل الشرطة والمحققين، ودور مؤسسات المجتمع المحلي والمؤسسات الإعلامية في مخاطبة الجمهور ونشر الوعي.

وقدم المحاور الرئيسية للورشة كل من الرائد سامر عطاطرة  مدير دائرة  الأدلة الجنائية والرائد فارس موسى من الدائرة والنقيب مهندس عمار دوابشة من وحدة الجرائم الالكترونية .

وفا