ردا على دعوات الاضراب ...اتحاد المعلمين يصدر بيانا ويحذر "الحراك "

حراك المعلمين

رام الله الإخباري

رد الأمين العام لاتحاد المعلمين الفلسطينيين، سائد ارزيقات، اليوم الجمعة، على البيان الصادر عن "حراك المعلمين" الذي أعلن عن الاضراب في الطابور الصباحي بأول يوم دراسي.

ونقلت وكالة "صدى نيوز"، عن ارزيقات، تأكيده أنه لا يوجد أي اضرابات للمعلمين مع بدء العام الدراسي يوم التاسع والعشرين من الشهر الجاري، محملا "حراك المعلمين" مسؤولية تعقيد العملية التربوية بعد قرارهم الأخير بعدم افتتاح العام الدراسي الجديد.

وأشار ارزيقات إلى أن رواتب الشهر المقبل ستشمل العلاوات التي تم البدء بتنفيذها أمس ضمن الاتفاقيات الموقعة بين وزارة المالية واتحاد المعلمين والمتعلقة بتعديل العلاوة الاشرافية، الى طبيعة عمل وفرض علاوة الإداريين ومساواتهم بالمعلمين.

وأصدر حراك المعلمين الموحد، اليوم الجمعة، بيانا أكد فيه عدم افتتاح العام الدراسي الجديد حسب الأصول، والبدء بالإضراب من الطابور الصباحي لليوم الأول.

وقال الحراك في بيانه، إنه "سيتم نشر برنامج مفصل بالفعاليات النقابية التي سوف يخوضها الحراك في قادم الأيام، حسب ما يرتئيه مناسباً و مقبولاً وبما يضمن تحقيق المطالب العادلة للمعلمين".

يذكر أن الأمين العام لاتحاد المعلمين الفلسطينيين، سائد ارزيقات، قد أعلن أمس، عن عقدهم اجتماعا مع وزارتي المالية والتعليم قبل أيام وتم الاتفاق على تعديل بعض بنود الاتفاق، وتم الاتفاق على البدء بتنفيذ الاتفاق فيما يختص تعديل العلاوة الاشرافية، الى طبيعة عمل وفرض علاوة الإداريين ومساواتهم بالمعلمين.

وقال ارزيقات في حديث لاذاعة صوت فلسطين أمس: "ننتظر اليوم الخميس تطبيق الاتفاق من وزارة المالية، من أجل أن يكون هناك افتتاح آمن للعام الدراسي".

صدى نيوز