"انا في عطلة " ..بايدن يرفض الحديث مع رئيس الوزراء الاسرائيلي

بايدن ورئيس الوزراء الاسرائيلي

كشف صحفي إسرائيلي، مساء الأربعاء، النقاب عن تجاهل الرئيس الأمريكي جو بايدن، لمكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد.

ونشر الصحفي الإسرائيلي يانون مغال، تغريدة عبر "تويتر"، اتهم فيها الإدارة الأمريكية، بتجاهل الحكومة الإسرائيلية فيما يتعلق بالاتفاق النووي الإيراني.

ووفقا لـ"مغال"، فإن لابيد طلب التحدث مع بايدن، غير أنه تلقى جوابا بأنه في "عطلة"، مبينا أنه على الرغم من سفر وزير الجيش بيني غانتس الى واشنطن، إلا أن الأخيرة قد أعطت جوابا لإيران حول الاتفاق النووي.

وأضاف الصحفي الإسرائيلي: "باختصار، إدارة بايدن لا تأخذ في الحسبان هذه الحكومة".

وأعلنت الولايات المتحدة، أمس الأربعاء، عن ارسال ردها على مقترحات إيران بشأن إحياء الاتفاق النووي عبر وسطاء الاتحاد الأوروبي.

أما المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، فأعلن عن بدء بلاده مراجعة دقيقة للرد الأميركي، مبينا أن طهران ستعلن عن وجهات نظرها بعد دراسة الرد الأمريكي.

وكانت وسائل اعلام إسرائيلية قد نقلت عن مصادر أمنية، تأكيدها أن الولايات المتحدة قد تنازلت لإيران عن كل مطالبها، مبينا أنه لا يمكن، وقف الاتفاق النووي المتبلور.

وأضاف المصدر الأمني الإسرائيلي: "طهران حصلت على صفقة الأحلام" وفق وصفه.

وفي الثامن عشر من الشهر الجاري، بعثت حكومة الاحتلال الإسرائيلي، رسالة الى الإدارة الأميركية، تؤكد فيها أن مسوّدة الاتفاق النووي، تتجاوز حدود الاتفاق النووي الموقّع عام 2015، ولا تتماشى مع الخطوط الحمر لإدارة بايدن".